لعمامرة يتباحث بنيامي مع رئيس المجلس الوطني النيجري بالنيابة

مروان .ك
2021-09-07T12:36:46+01:00
الأخبار
مروان .ك7 سبتمبر 202168 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
لعمامرة يتباحث بنيامي مع رئيس المجلس الوطني النيجري بالنيابة

تحادث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة اليوم الاثنين بنيامي مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النيجر بالنيابة ووزير الشؤون الخارجية السابق، كالا أنكوراو.

وتطرق السيد لعمامرة الذي يواصل زيارة العمل التي شرع فيها أمس الأحد إلى جمهورية النيجر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رفقة السيد أنكوراو إلى المسائل المتعلقة بالدبلوماسية البرلمانية والتعاون بين المؤسسات التشريعية للبلدين، علاوة على التنسيق بين هذه المؤسسات داخل الهيئات الاقليمية والدولية الخاصة بالتعاون البرلماني المشترك.

وكان رئيس الدبلوماسية الجزائرية قد استقبل اليوم الاثنين بنيامي من قبل رئيس الوزراء، رئيس الحكومة النيجرية، محمادو أوحومودو، والذي نقل له خالص التحية والتقدير من أخيه، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها التهديد الارهابي في فضاء الساحل الافريقي.

وفي هذا الصدد، تمت الاشادة بالحركية الايجابية التي تميز التعاون الثنائي والتوافق التام في وجهات النظر حول أهم المسائل الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي ونتائج التشاور والحوار المنتظم بين الدولتين الجارتين.

وتطرق الطرفان أيضا إلى برمجة الجلسات القادمة للجنة المشتركة الكبرى واللجنة الثنائية الحدودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.