بايدن يأمر بـ “رفع السرية” عن وثائق التحقيق حول هجمات 11 سبتمبر

نور7 سبتمبر 2021آخر تحديث :
بايدن يأمر بـ “رفع السرية” عن وثائق التحقيق حول هجمات 11 سبتمبر

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، أمرا تنفيذيا برفع السرية عن وثائق متعلقة بتحقيقات هجمات 11 سبتمبر خلال الأشهر الستة المقبلة.وقال بايدن في بيان: “وقعت أمرا تنفيذيا يتضمن توجيهات لوزارة العدل ووكالات أخرى ذات صلة، للإشراف على مراجعة رفع السرية عن وثائق متعلقة بتحقيقات مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن 11 سبتمبر”.

وأضاف أن رفع السرية يجب أن يدخل حيز التنفيذ في “الأشهر الستة المقبلة”.وتابع بايدن “يجب ألا ننسى أبدا الألم المستمر لعائلات وأحباء 2977 شخصا أبرياء قتلوا خلال أسوأ هجوم إرهابي ضد أميركا في تاريخنا”.وفي الأمر التنفيذي الذي أطلق عملية رفع السرية، أشار بايدن إلى أن “الأحداث وقعت قبل عقدين أو أكثر، وهي تتعلق بلحظة مأسوية لا تزال تتردد في التاريخ الأميركي”.

وأكمل “لذلك، من الأهمية أن تعزز حكومة الولايات المتحدة الشفافية إلى أقصى حد”.وتأتي موافقة بايدن هذه استجابة لضغوط من عائلات نحو 3 آلاف شخص قضوا على يد تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر 2001

.وسحب بايدن آخر جندي أميركي من أفغانستان هذا الأسبوع، منهيا عملية إجلاء غير مسبوقة من مطار كابول، بعد استيلاء طالبان على السلطة مجددا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل