شركة صينية تطلب توقيف إنتاج وبيع هواتف آيفون

عمار
2021-09-08T15:18:51+01:00
التقنية
عمار8 سبتمبر 202199 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
شركة صينية تطلب توقيف إنتاج وبيع هواتف آيفون

تقدمت شركة ذكاء اصطناعي صينية تدعى Xiao-i Robot من محكمة في شنغهاي وقف إنتاج وبيع هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل العملاقة في البلاد، وذلك بسبب نزاع طويل الأمد بشأن براءة اختراع يتعلق بمساعد الذكاء الاصطناعي في تلك الهواتف والمعروف باسم Siri، ويأتي الطلب قبل حوالي أسبوع من إطلاق هاتف آيفون 13.

وتسعى الشركة للحصول على أمر قضائي أولي لحظر تصنيع وبيع وتصدير أجهزة آيفون التي تحتوي على Siri، والتي تنتهك براءة اختراعها بطلب إلى محكمة الشعب العليا في شنغهاي، وذلك بحسب ادعاء الشركة الصينية من خلال حسابها الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي WeChat مؤخراً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Xiao-i Robot يوان هوي في البيان الذي جاء قبل ساعات من إعلان أبل عن حدث خاص يوم في الولايات المتحدة يوم 14 سبتمبر من المرجح أن يشهد إطلاق هاتف آيفون 13: “إن شركة أبل لا تحترم ملكيتها الفكرية. ويجب عليها أن توقف الانتهاك فوراً وأن تحذف وتوقف بيع المنتجات ذات الصلة”.

وبحسب ما ذكره موقع scmp فقد ردت شركة أبل في بيان لتفنيد تلك الادعاءات وقالت “لا يحتوي Siri على ميزات مدرجة في براءات الاختراع الخاصة بهم، والتي تتعلق بالألعاب والرسائل الفورية.. وقد خلص المثمنون المستقلون المعتمدون من قبل محكمة الشعب العليا أيضاً إلى أن أبل لا تنتهك تقنية Xiao-i Robot”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.