“تيك توك” يتفوق على “يوتيوب”

مسعود زراڨنية
2021-09-08T08:01:05+01:00
الأخبارالتقنيةالعالم
مسعود زراڨنية8 سبتمبر 2021131 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
“تيك توك” يتفوق على “يوتيوب”

حسب ما أوردته شبكة BBC تفوقت تيك توك على يوتيوب في متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم في استخدام التطبيق وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة App Annie المعنية بمراقبة التطبيقات.

وجاء تفوق تيك توك في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تحديداً. وقالت BBC إن يوتيوب لا تزال تحتفظ بالمركز الأول في الوقت الكلي وليس لكل مستخدم لأن لديها عدداً أكبر بكثير من المستخدمين الذين لدى تيك توك.
ويقدر عدد المستخدمين الشهريين لدى يوتيوب بنحو ملياري مستخدم، بينما بلغ عدد مستخدمي تيك توك حسب آخر إحصائية 700 مليون مستخدم حتى منتصف العام الماضي 2020.

ويحتسب التقرير الصادر عن App Annies الذي يشير إلى «الوقت الذي يتم قضاؤه» على التطبيق هواتف أندرويد فقط، كما أنه لا يشمل الصين التي يعرف تطبيق تيك توك فيها باسم آخر هو Douyin، ويحتل مكانة كبيرة هناك.

ويظهر التقرير أن تيك توك تجاوز يوتيوب في المملكة المتحدة في جوان 2020 وحافظ على تفوقه منذ ذلك الحين. أما في الولايات المتحدة، فقد تناوب تيك توك ويوتيوب على الصدارة عدة مرات خلال العام الماضي قبل أن ينتزع تيك توك هذا المركز في أبريل 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.