وزارة الفلاحة: الانتهاء من تعويض 1500 مربي للمواشي متضررين من الحرائق عبر الوطن

مسعود زراڨنية9 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزارة الفلاحة: الانتهاء من تعويض 1500 مربي للمواشي متضررين من الحرائق عبر الوطن

أنهت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر يوم الخميس عملية التعويضات العينية لكافة المربين المتضررين والمقدر عددهم بأكثر من 1500 مربي من الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن شهر أوت المنصرم ، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن ممثل عن الوزارة .

وأوضح ميلود تريعة مكلف بالدراسات والترخيص بديوان وزير الفلاحة والتنمية الريفية في تصريح على هامش عملية تسليم عدد من الأبقار والأغنام على مربين متضررين من ولاية قالمة بمزرعة مويسي ببلدية تاملوكة بأن الوزارة نجحت في ” طي ملف تعويض مربي المواشي المتضررين من الحرائق ” بتسليمهم تعويضات عينية تمثلت في رؤوس من الأبقار والأغنام والماعز مفيدا بأن قالمة تمثل آخر محطة لتعويض هذه الفئة من المتضررين .

وذكر المصدر نفسه بأن المربين المتضررين من الحرائق الأخيرة والذين شملتهم عملية التعويض يتوزعون عبر 6 ولايات من الوطن وهي كل من تيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة والبويرة وقالمة مبرزا بأن أكبر حصة من التعويضات كانت بولاية تيزي وزو وتمثلت في 600 بقرة حلوب و3000 رأس من الغنم و2500 رأس من الماعز بالنظر لحجم الخسائر التي خلفتها الحرائق .
وأشار إلى أن عملية تعويض المربين تمت في وقت قياسي تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتعليمات وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني القاضية ب” الإسراع في تعويض المتضررين من الحرائق “.

وأردف ذات المسؤول قائلا بأن الوزارة حاليا بصدد التحضير للانطلاق في تعويض فئة أخرى من المتضررين تتمثل في أصحاب الأشجار المثمرة المتوزعين عبر 18 ولاية من الوطن شهدت نشوب حرائق خلال شهر أوت الماضي متوقعا بأن تنطلق عملية التعويض نهاية الشهر الحالي أو بداية شهر أكتوبر المقبل مع تأجيل تعويض مربي النحل إلى غاية فصل الربيع من السنة المقبلة لأسباب تقنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل