ابتداءا من اليوم …فتح خط نقل مباشر بين المدينة الجديدة بوينان و العاصمة

نور13 سبتمبر 2021آخر تحديث :
ابتداءا من اليوم …فتح خط نقل مباشر بين المدينة الجديدة بوينان و العاصمة

كشف مدير المحلي للنقل إيدير رمضان، أن إبتداءا من اليوم الإثنين سيتم فتح خط مباشر يربط المدينة الجديد بوينان وبين الجزائر العاصمة من طرف مؤسسة النقل الحضري والشبه حضري لمدينة الجزائر.

وأوضح إيدير رمضان لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه في إطار مخطط النقل الخاص بالمدينة الجديدة بوينان التى تقع شرق عاصمة الولاية، فقد أدرجت مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري خط مباشر جديد ضمن شبكة خطوطها يربط بينها وبين الجزائر العاصمة بهدف تسهيل تنقل عدد معتبر من قاطنيها العاملين بالعاصمة.

وقال ذات المسؤول أن هذه المؤسسة الوطنية خصصت كمرحلة أولى ثلاث حافلات تتسع كل واحدة منها ل 54 مقعدا على أن يتم تدعيمها مستقبلا بعدد آخر من الحافلات بحسب احتياجات سكان هذه المدينة التي تحصي الآلاف من الوحدات السكنية، خصص عدد معتبر منها لمكتتبي الجزائر العاصمة.وحسب السيد رمضان فقد تم تحديد نقطة الانطلاق على مستوى حي عمروسة ثم وسط مدينة بوينان لتتوقف بموقف بابا علي وكذا ببلدية بئر مراد رايس وصولا إلى محطة تافورة.

وستنطلق اليوم الإثنين أول حافلة تعمل على مستوى هذا الخط على الساعة السادسة صباحا وأخرى بعدها بـ 15 دقيقة وثالثة على الساعة السادسة والنصف صباحا فيما تم تحديد توقيت رجوع آخر حافلة نحو المدينة الجديدة على الساعة السادسة والنصف مساء.كما تضمن مخطط النقل الخاص بهذه المدينة الجديدة الرامي إلى تسهيل تنقل قاطنيها فتح خط نقل يربط بين حي 4500 مسكن ومحطة السكك الحديدية ببوفاريك (شمال) وآخر يربط بينها ووسط مدينة البليدة.

وفي ذات السياق، أشار مدير النقل إلى التحضير لمخطط النقل الداخلي الخاص بالمدينة الجديدة بوينان الذي سيتخلله فتح خطوط تربط بين مختلف الأحياء السكنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل