وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية : وفرة منتوج السردين و ب”أسعار جد تنافسية”

م .ك14 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية : وفرة منتوج السردين و ب”أسعار جد تنافسية”

أكدت وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية, اليوم الثلاثاء في بيان لها, أن الأسواق الوطنية تشهد خلال هذه الأيام “وفرة كبيرة” في منتوج السردين و بأسعار “جد تنافسية” عبر مختلف ولايات الوطن.

و جاء في البيان, أن “الأسواق تعرف وفرة كبيرة في منتوج السردين وبأسعار جد تنافسية تتماشى والقدرة الشرائية للمستهلك”، مشيرة أن موانئ الصيد البحري ستشهد في الفترة الاخيرة انزالا معتبرا من الاسماك الزرقاء لا سيما السردين.

و تأتي هذه الوفرة في الإنتاج تزامنا مع دخول موسم صيده, الذي يمتد من شهر ماي الى نهاية شهر أكتوبر من كل سنة, بالإضافة الى تحسن الظروف المناخية، مما سهل نشاط سفن الصيد البحري, يضيف البيان.

و تراوحت أسعار بيع منتوج السردين عند الانزال ما بين 100 و 350 دينار للكيلوغرام الواحد حسب نوعية المنتوج، في حين تراوحت الأسعار في الأسواق وعند البائعين المتجولين و محلات بيع المنتجات السمكية ما بين 150 و 450 دينار جزائري, حسب الوزارة.

و اشار البيان الى الصور وأشرطة الفيديو التي تناقلتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي و التي أبرزت توفر منتجات الصيد البحري عبر العديد من الفضاءات التجارية, و على رأسها السردين, وهذا ب”كميات معتبرة و متنوعة و بأسعار معقولة” بشهادة المواطنين و التجار و هو “الأمر الذي ترك انطباعا حسنا”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل