حوادث المرور: وفاة ثمانية أشخاص واصابة 209 آخرين خلال 24 ساعة الاخيرة

م .ك15 سبتمبر 2021آخر تحديث :
حوادث المرور: وفاة ثمانية أشخاص واصابة 209 آخرين خلال 24 ساعة الاخيرة

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب 209 أخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، جراء وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة.

وسجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية تبسة بوفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح على إثر انقلاب سيارة على الطريق الوطني رقم 10 ببلدية الحويجبات.

وفيما يخص جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية التابع للحماية المدنية خلال نفس الفترة تم إخماد 30 حريقا منها 08 حرائق غابات في كل من ولايات بجاية و البويرة و المدية وكذا ميلة، بالإضافة إلى 1 حريق أدغال على مستوى كل من ولاية بجاية و البويرة و تيزي وزو و جيجل و سكيكدة وبومرداس.

كما تم اخماد 04 حرائق أحراش في كل من ولاية البويرة و تيزي وزو و سكيكدة إلى جانب 07 حرائق محاصيل زراعية على مستوى كل من ولاية تمنراست و سكيكدة وكذا عنابة و قالمة و ورقلة و سوق أهراس.

وقد قدرت خسائر هذه الحرائق بـ 68 هكتارا من الغطاء النباتي منها 11.5 هكتار من الغابات، 27 هكتارا من الأدغال، 29.5 هكتارا  من الحشائش، إلى جانب 360 شجرة مثمرة، 2240 حزمة تبن و 122 نخلة. وتمكن  التدخل السريع لمصالح الحماية من تجنب انتشار رقعة الحريق و حماية باقي الغطاء النباتي.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 40 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ 29 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل