عدل 2013: انطلاق عملية سحب أوامر دفع الشطر الاول لفائدة 6000 مكتتب

م .ك15 سبتمبر 2021آخر تحديث :
عدل 2013: انطلاق عملية سحب أوامر دفع الشطر الاول لفائدة 6000 مكتتب

انطلقت يوم الأربعاء عملية سحب أوامر دفع الشطر الاول لفائدة 6000 مكتتب في صيغة “عدل” المسجلين في 2013 و المقبولة ملفاتهم و ذلك عبر المنصة الإلكترونية للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره.

و اوضح المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة “عدل”، فيصل زيتوني، لدى إشرافه على هذه العملية بمقر الوكالة ان” سحب اوامر الدفع الخاص بالشطر الاول تخص 6000 مكتتب في صيغة سكنات عدل المسجلين سنة 2013 ، و تشمل، من جهة، المتأخرين في سحب اوامر الدفع، و من جهة اخرى الذين تم قبول طعونهم بعد دراسة الملفات”.

و اضاف المسؤول أن انطلاق عملية سحب اوامر دفع الشطر الاول لهؤلاء المكتتبين تأتي تطبيقا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، الذي أمر ” بالتكفل بجميع المكتتبين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المرسوم الرئاسي 01-01- 105 لسنة 2001″.

كما أسدى الوزير، يضيف السيد زيتوني ، تعليمات لدراسة جميع ملفات المكتتبين على المستوى الوطني و الرد على الطعون المودعة.

و كان السيد بلعريبي قد ترأس الاثنين المنصرم لقاء ضم اطارات القطاع تم التطرق خلاله إلى رزنامة المكتتبين المعنيين بدفع الشطر الأول ممن قبلت طعونهم وسبق لهم التسجيل سنة 2013.

و دعا السيد زيتوني المكتتبين المسجلين في 2013 و ليس لديهم أي مشكل في ملفاتهم و البالغ عددهم 22 الف مكتتب لولوج المنصة الإلكترونية للوكالة قصد سحب اوامر دفع الشطر الاول مشيرا أنه من ” أصل 30 الف مكتتب ، تم استخراج حوالي 8000 امر بالدفع الشطر الاول”. و أضاف أنه “ستمنح لهم فرصة شهر لتمكينهم من سحب اوامر دفع الشطر الاول “.

و في نفس السياق أعلن السيد زيتوني عن إنشاء تطبيق إلكتروني آخر في نهاية الشهر الجاري يمكن المكتتبين المسجلين سنة 2013 الذين ليست لهم ملفات مقبولة وتتوفر فيهم شروط الاستفادة من سكنات صيغة عدل من التسجيل في القاعدة الإلكترونية و ايداع الوثائق المطلوبة.

و أضاف في هذا الصدد ، انه بهذه العملية “سيتم غلق ملف المكتتبين الذين لم يدفعوا الشطر الاول من مستحقات سكناتهم”.

سحب اوامر دفع الشطر الرابع نهاية سبتمبر للمعنيين بتسليم المفاتيح في أول نوفمبر القادم

و عن عملية تسليم سكنات عدل المبرمجة في أول نوفمبر المقبل، قال السيد زيتوني أنه في إطار التحضير لهذه العملية سيتم تكثيف الزيارات الميدانية للوقوف على مدى جاهزية السكنات و سير الأشغال قصد تسليمها يوم الاحتفال بعيد اندلاع الثورة المجيدة الموافق ل1 نوفمبر.

و سيتم لهذا الغرض، حسب مسؤول وكالة عدل، تمكين المستفيدين المعنيين بعملية تسليم المفاتيح في نوفمبر من سحب اوامر دفع الشطر الرابع من مستحقات سكناتهم، دون أن يكشف عن عدد المكتتبين بهذه العملية.

يذكر أن عملية سحب أوامر دفع الشطر الاول تمت بنجاح للمكتبين الذين قدموا الى الوكالة للقيام بذلك، حيث استلموا اوامر الدفع بعد ولوج المنصة الإلكترونية ل”عدل”، حسب ما لاحظته واج بعين المكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل