السفير السويدي الجديد: الجزائر شريك هام للمملكة السويدية في الشمال الافريقي

عمار
2021-09-15T18:45:20+01:00
الأخبار
عمار15 سبتمبر 2021102 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
السفير السويدي الجديد: الجزائر شريك هام للمملكة السويدية في الشمال الافريقي

تسلم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجهورية، أوراق اعتماد السفير الجديد للمملكة السويدية لدى الجزائر، بجورن هاكمارك.

وعقب الاستقبال، صرح السفير السويدي قائلا: ” انا سعيد لاستقبالي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون، لقد حملت له رسالة من قبل نظيره ملك السويد كما قدمت له أوراق اعتمادي كسفير للمملكة السويدية وفخر لي أن أمثل السويد بالجزائر للسنوات المقبلة”.

وأوضح السفير السويدي أنه وخلال اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية، أكد على العلاقات المتميزة بين البلدين، مضيفا “سأفعل ما بوسعي لتثمين وترقية هذه العلاقات وكذا الصداقة القديمة التي تجمع الشعبين”.

وبالمناسبة، ذكر السيد هاكمارك بأن “الجزائر شريك هام للمملكة السويدية في الشمال الافريقي”، مبرزا أن اللقاء الذي حظي به من قبل الرئيس تبون “سمح بالحديث عن العديد من القضايا التي تهم البلدين مع التأكيد على خصوصية العلاقات الدولية من أجل تحقيق هدف السلم و الامن و تفادي النزاعات”.

وأضاف أن اللقاء مع الرئيس تبون كان أيضا “فرصة للحديث عن التنمية المستدامة والاجراءات المستعجلة الضرورية للحد من التغيرات المناخية والعلاقات الاقتصادية كمؤشر للنمو، ولتوفير مناصب شغل”.

كما سمح اللقاء -يضيف الدبلوماسي السويدي – بالحديث عن السويد كعضو في الاتحاد الاوروبي وتمسكها الدائم وايلائها أهمية لسياسة دول الجنوب، مثمنا “المجهودات والدور الفعال للجزائر من أجل بناء مستقبل واعد مع المملكة السويدية”.

للإشارة، حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد “السيد رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، والسيد نور الدين بغداد الدايج، مدير ديوان رئاسة الجمهورية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.