لعمامرة يشارك في أشغال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

مروان .ك
2021-09-19T16:06:06+01:00
الأخبارعاجل
مروان .ك19 سبتمبر 2021109 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
لعمامرة يشارك في أشغال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة يشارك بنيوروك في أشغال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستجرى في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري حسب بيان لوزارة الخارجية .

وأوضح البيان أنه “برئاسة السيد عبد الله شاهد، وزير الشؤون الخارجية السابق لجمهورية المالديف ستنعقد هذه الدورة تحت شعار +الرهان على الأمل لتعزيز التصدي لجائحة كوفيد-19، اعادة بناء مستدام, الاستجابة لمتطلبات الكوكب، احترام حقوق الاشخاص واعادة احياء منظمة الامم المتحدة”.

وأضافت في ذات السياق أنه “أمام الأزمة الصحية العالمية التي خلفتها جائحة كوفيد 19 والسياق الجيوسياسي المعقد والمتقلب، تشكل هذه الدورة فرصة خاصة للدول الأعضاء لتجديد التزامها بالتعددية والتضامن الدولي ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بمعالجة الاختلالات الحالية ووضع نظام حوكمة عالمي شامل وعادل وضامن للمساواة”.

وأعلن ذات المصدر أن “وزير الخارجية سيشارك على هامش الجلسة العامة في العديد من الندوات والاجتماعات رفيعة المستوى من أهمها اجتماع وزاري حول مسار السلام في ليبيا واجتماع مشترك بين ترويكا القمة العربية ومجلس الأمن، إضافة الى قمة حول النظام الغذائي وحوار رفيع المستوى حول الطاقة والندوة الوزارية الـ12 حول ترقية دخول اتفاقية حظر التجارب النووية حيز التنفيذ ناهيك عن اجتماع بمناسبة الذكرى الـ20 للمصادقة على برنامج عمل دوربان حول التمييز العرقي وكره الأجانب والتعصب”.

كما سيجري السيد لعمامرة، حسب ذات البيان، بـ”محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ورئيس الجمعية العامة، عبد الله شاهد حول مسائل متعلقة بالسلم والامن العالميين وتنفيذ اهداف التنمية المستدامة لا سيما في سياق مخلفات جائحة كورونا ومسار اصلاح منظمة الأمم المتحدة الجاري”.

وتابعت الخارجية في بيانها “من المرتقب أن يجتمع رئيس الدبلوماسية بالعديد من نظرائه من الدول الاعضاء في الأمم المتحدة حول المسائل الثنائية والملفات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الاقليمي والدولي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.