النائبان منذر بودن و محمد هاني يشاركان في اجتماع افتراضي لشبكة الأمم المتحدة للهجرة

مسعود زراڨنية
2021-09-22T18:28:55+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية22 سبتمبر 202167 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
النائبان منذر بودن و محمد هاني يشاركان في اجتماع افتراضي لشبكة الأمم المتحدة للهجرة


شارك السيد منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، والسيد محمد هاني، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2021، في الاجتماع الافتراضي الفصلي الثالث مع أصحاب المصلحة والشركاء الذي تنظمه شبكة الأمم المتحدة للهجرة عن طريق منصة الاتصال المرئي.

تطرق السيد بودن للهجرة كظاهرة إنسانية تعرف تحولا على مستوي طبيعة التفاعل وأبعاد التعامل معها سواء على مستوى بلدان المصدر، العبور أو الإقامة، ودعا إلى وجوب التعامل مع أسبابها الاقتصادية، الاٌجتماعية والأمنية.

وفي هذا السياق، اقترح السيد نائب الرئيس الانتقال من المقاربات الأمنية إلى مقاربات شاملة وتعاونية تجمع بين الاستقرار والتنمية في بلدان المصدر والعبور مع التأكيد على جعلها متكيفة مع كل حالة ومراعية لسيادة وخصوصية الدول، كما حث على ضرورة توفير شروط ادماج الشباب في مسارات التنمية وتشجيع النخب في الدول النامية على البقاء في بلدانها.

من جهته حث السيد محمد هاني، على ضرورة التركيز على حركيات تحول دول العبور إلى دول الإقامة، موضحا أن هذه الظاهرة باتت تستدعي تبني استراتيجيات تعاون تقوم على احترام سيادة الدول وخصوصيات مجتمعات وأبعاد الهجرة.

وتابع رئيس اللجنة بالقول أن تحقيق ذلك يجب أن يتم عن طريق اعتماد دول الإقامة على مقاربات بناءة وإنسانية تنتقل من المقاربة الأمنية الصلبة والانتقائية إلى أخرى أكثر مرونة وإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.