الرئيس الصحراوي يعزي الرئيس تبون في وفاة عبد القادر بن صالح.

ب جموعي23 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس الصحراوي يعزي الرئيس تبون في وفاة عبد القادر بن صالح.

بعث الرئيس الصحراوي-الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، رسالة تعزية إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، عبر له فيها عن تعازيه الخالصة إثر وفاة رئيس الدولة الجزائري السابق، عبد القادر بن صالح، الذي وافاه الأجل المحتوم، أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 80 عاماً. وعبر الرئيس إبراهيم غالي لنظيره الجزائري نيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية عن خالص تعازيه إثر رحيل المناضل عبد القادر بن صالح.

وفيما يلي النص الكامل لرسالة التعزية كما نقلتها وكالة الأنباء الصحراوية (واص):22 سبتمبر 2021السيد عبد المجيد تبونرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبيةالجزائربسم الله الرحمن الرحيم“يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم.السيد الرئيس والاخ العزيز،علمنا، ببالغ الحزن والأسى، وبنفوس خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، برحيل المغفور له بإذن الله المجاهد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة السابق ورئيس الدولة السابق، الذي وافاه الأجل المحتوم صباح هذا الأربعاء، 22 سبتمبر 2021.وأمام هذا المصاب فإنني أتقدم، أصالة عن نفسي ونيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، بأحر وأصدق عبارات التعزية والمؤاساة إليكم و، من خلالكم، إلى كافة الشعب الجزائري الشقيق وأفراد عائلة الفقيد ورفاقه.لقد كرس المرحوم المجاهد عبد القادر بن صالح حياته لوطنه الجزائر، وظل وفيا مثابرا في خدمته منذ التحاقه بجيش التحرير الوطني وهو في ريعان شبابه ثم انخراطه، بعد الاستقلال، في معترك بناء الدولة الجزائرية المستقلة، حيث يشهد له بإسهاماته النوعية، سواء كإعلامي مقتدر، أو كدبلوماسي محنك أو كسياسي مخضرم. وظل الفقيد يتدرج في المهام والمسؤوليات الوطنية البارزة، من رئاسة المجلس الوطني الانتقالي فالمجلس الشعبي الوطني ثم رئاسة مجلس الأمة، وصولا إلى رئاسة الدولة، التي تولاها في فترة دقيقة من الحياة السياسية للبلاد، وأدارها بحكمة ورزانة واقتدار حتى تنظيم انتخابات رئاسية ناحجة، أفضت إلى دخول الجزائر بأمان وسلاسة في مرحلة جديدة من تاريخها. لا شك أن الجزائر قد فقدت برحيله مجاهدا آخر وأحد أبنائها البررة الذين أفنوا حياتهم لتحيا حرة كريمة شامخة بين بلدان العالم وتركوا بصمات خالدة في تاريخها وفي ذاكرة شعبها الأبي.الله نسأل أن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جنانه مع الانبياء والصديقين والشهداء وأن يلهمنا وأهله وذويه جميل الصبر والسلوان إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.تقبلوا، السيد الرئيس وأخي العزيز، أسمى آيات التقدير والاحترام.

إبراهيم غالي رئيس الجمهورية الصحراويةالأمين العام لجبهة البوليساريو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل