تعليمات لإنشاء خلايا استماع للمواطنين وقانون لتسيير المرفق العام

مروان .ك
2021-09-26T16:49:35+01:00
الأخبار
مروان .ك26 سبتمبر 202149 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تعليمات لإنشاء خلايا استماع للمواطنين وقانون لتسيير المرفق العام

دعا الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمن, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, ولاة الجمهورية إلى التطبيق “الصارم” لتوجيهات رئيس الجمهورية القاضية بإنشاء خلايا للاستماع لانشغالات المواطنين, معلنا عن إعداد قانون جديد لتسيير المرفق العام.

وخاطب السيد بن عبد الرحمن في كلمته الاختتامية لأشغال لقاء الحكومة-ولاة, مسؤولي الولايات بالقول : “أدعوكم إلى التطبيق الصارم لتوجيهات رئيس الجمهورية الخاصة بوضع خلايا استماع لانشغالات وتظلمات المواطنين والرد عليها وتحسين استقبالهم”.

وأكد على ضرورة “زيادة قنوات الاتصال مع المواطنين, خاصة مع زيادة التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي”.

وطلب الوزير الأول من ولاة الجمهورية “المساهمة في تطبيق التدابير الخاصة بتسهيل الإجراءات الإدارية وتبسيطها ومحاربة البيروقراطية والمساهمة في التحول الرقمي للإدارة على المستوى المحلي”, إلى جانب ” تقديم تسهيلات للمستثمرين وأصحاب المشاريع”.

كما حثهم على “إصلاح أساليب تسيير المرفق العام على المستوى المحلي, من خلال مقاربة اقتصادية عقلانية وفعالة”, وذلك عن طريق “إدخال أساليب جديدة في التسيير والخروج عن الحدود التقليدية للمناطق مع الاستغلال الأمثل للمرافق العمومية”.

وبهذا الصدد, أعلن الوزير الأول أن الحكومة “أخذت على عاتقها وضع قانون خاص يتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تسيير المرفق العام”, مشيرا إلى أن هذا النص القانوني الذي يهدف إلى “عصرنة” طرق تسيير المرافق العمومية “متواجد على مستوى الحكومة التي هي بصدد الانتهاء من إعداده قبل عرضه على غرفتي البرلمان”.

و.ا.ج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.