بن بوزيد يشرف على يوم تكويني لفائدة إطارات هيئات وزارية لمجابهة فيروس كوفيد-19

مروان .ك
2021-09-27T12:46:27+01:00
الأخبارصحة
مروان .ك27 سبتمبر 202160 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بن بوزيد يشرف على يوم تكويني لفائدة إطارات هيئات وزارية لمجابهة فيروس كوفيد-19

في إطار مشروع الإستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر،وبالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوروبي ببلادنا وتحث إشراف برنامج الأمم المتحدة للتنمية،نظمت وزارة الصحة اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 يوما تكوينيا لفائدة إطارات من هيئات وزارية بهدف تمكينهم من تقديم إجابة منسقة .
وقد أشرف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد على إفتتاح أشغال هذا اليوم التكويني،حيث أبرز الدور الكبير و المهم الذي تلعبه مختلف الجهات الفاعلة في الاستجابة لـجائحة كوفيد-19 والتي تقع ضمن مسؤولية عدد من القطاعات الأخرى غير قطاع الصحة.
وأكد الوزير أن مثل هذه الأيام التكوينية تهدف إلى تحسين مهارات المديرين التنفيذيين فيما يتعلق بإعداد ومراقبة البروتوكول الصحي في قطاعاتهم،مشيرا إلى أن إدارة أزمة وطنية مثل كوفيد-19 تتطلب استجابة منسقة من الحكومة بأكملها، حيث تم تطوير منهج محدد من أجل تعزيز تنسيق الاستجابة وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقه.
وفي السياق ذاته،أشار الوزير إلى أن دورات تكوينية أخرى لإطارات الإدارة المركزية لوزارة الصحة و قطاعات أخرى سيتم تنظيمها مستقبلا بهدف تعزيز قدرات التسيير لمختلف المسؤولين من أجل دعمهم في ممارساتهم ومساعدتهم على مواجهة العديد من التحديات التي تفرضها الأزمة الصحية.
وإغتنم السيد الوزير الفرصة للتأكيد مجددا على أن التلقيح يبقي انجع وسيلة لمجابهة فيروس كوفيد-19 لحد الساعة.
وتجدر الإشارة إلى أن دورات تكوينية لفائدة إطارات من الإدارة المركزية و عدد من الهيئات التابعة لها بالإضافة إلى موظفي التمريض قد تم تنظيمها في وقت سابق سواء عن طريق تقنية التحاضر المرئي أو الحضور الشخصي.
وتمحورت هذه الدورات حول عديد المواضيع من بينها دور الممارس العام في فحص وتشخيص وإدارة المريض المصاب بـــفيروس كوفيد-19 ، الإعلام والتدريب على رعاية النساء الحوامل ، إدارة المشتريات في أوقات الأزمات ، الاتصال في أوقات الأزمات في سياق جائحة كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.