دورات تكوينية حول الاقتصاد الأخضر والدائري لفائدة الفاعلين الجزائريين بتموين من طرف الاتحاد الأوروبي

مسعود زراڨنية
2021-09-28T12:33:58+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية28 سبتمبر 202146 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
دورات تكوينية حول الاقتصاد الأخضر والدائري لفائدة الفاعلين الجزائريين بتموين من طرف الاتحاد الأوروبي

أطلق مؤخرا مشروع “دعم المياه والبيئة”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي دورات تكوينية حول الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري لفائدة الفاعلين الجزائريين، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن القائمين على المشروع.

وجاء في البيان “إدراكا منا بأهمية إعداد تحضير عدد معتبر من الشباب المقاول جيد التكوين لدعم الاقتصاد الدائري والمقاولاتية الخضراء في الجزائر، واستجابة لطلب وزارة البيئة والفاعلين الوطنيين المعنيين، يقترح مشروع “واس – WES” خدماته لتعزيز القدرات التكوينية في البلاد في قطاع التعليم العالي”.

وسيقدم المشروع درسا جامعيا من أجل “تكوين المكونين” حول المقاولاتية الخضراء والاقتصاد الدائري بدء بالأساتذة الجامعيين والطلبة بكلية التكنولوجيا (قسمي هندسة الطرائق وهندسة البيئة) في جامعة بومرداس، باعتبارها مؤسسة تعليمية نموذجية.

ويضيف المصدر نفسه أنه “بفضل التعاون القائم بين مشروع +واس+ والمرصد الوطني للتكوينات البيئية وجامعة بومرداس، من المنتظر تطوير شبكة حول الاقتصاد الأخضر والدائري، لكونه وثيق الارتباط بالاستهلاك والإنتاج المستدامين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.