الوزارة الاولى : تمديد الحجر الصحي لمدة 21 يوم

نور28 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الوزارة الاولى : تمديد الحجر الصحي لمدة 21 يوم

عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان ، اتخاذ جملة من التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

وإذ تندرج دائمًا في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى الوضع الوبائي، إلى تكييف الجهاز الحالي للحماية والوقاية .

ومن الـمقرر أن تستغرق التدابير ألآتية واحدا وعشرين (21)يوما، وتطبق ابتداء من يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021.

فيما يخص الحجر الجزئي الـمنزلي:

يكيّف إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي ويمدّد كما يلي:

يطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر ليلا (23h00) إلى غاية الساعة الخامسة(05h00) من صباح اليوم الـموالي، على الولايات الثلاثة والعشرين (23) الآتية: أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، النعامة وعين تموشنت .

لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات الخمسة والثلاثين (35) الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، بسكرة، البليدة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، عنابة، الـمدية، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، الـمغير والـمنيعة.

ويمكن الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.
فيما يخص الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية:

تمدد الإجراءات الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والـمتعلقة بتعزيز جهاز الرقابة من طرف الـمصالح الـمختصة بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات الـمقررة بموجب التنظيم الـمعمول به، ضد الـمخالفين.

في مجال التجمعات العامة:

يمدد، عبر كامل التراب الوطني، إجراء منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

يمدد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الـمنع الـمعمول به.

وبهذه الـمناسبة، تذكر الحكومة بأهمية تلقيح الـمواطنين كأفضل وسيلة للوقاية وعامل أساسي يساهم في استئناف النشاطات الإقتصادية والإجتماعية والعودة بها إلى مسارها الطبيعي.

ولهذا الغرض، توجه نداء إلى الـمواطنات والـمواطنين غير الـملقحين وتدعوهم إلى دعم المجهود الوطني للتلقيح، من خلال الـمشاركة بكثافة في حملة التلقيح الكبرى التي تتواصل عبر التراب الوطني بهدف حماية مواطنينا من آثار هذه الجائحة العالـمية.

كما تذكر بأن الاتجاه التنازلي لحالات العدوى الـمسجل في هذه الأيام الأخيرة، يجب ألاّ يحفز على أي تهاون، وتدعو الـمواطنات والـمواطنين إلى التحلي باليقظة وإلى مواصلة التقيد، بشكل صارم، بتدابير الوقاية الـمانعة للعدوى وبمختلف البروتوكولات الصحية الـمعتمدة من طرف اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19} والمخصصة لـمختلف الأنشطة الإقتصادية والتجارية والاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل