الوزير الأول يشرف على تدشين خط تراموي بعلي منجلي بولاية قسنطينة

عمار
2021-09-29T12:42:18+01:00
الأخبارعاجل
عمار29 سبتمبر 202163 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الوزير الأول يشرف على تدشين خط تراموي بعلي منجلي بولاية قسنطينة

أشرف الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء بالمقاطعة الإدارية علي منجلي (قسنطينة) رفقة وفد وزاري هام، على وضع حيز الاستغلال التجاري للشطر الثاني لتوسعة خط ترامواي قسنطينة.

و يمتد هذا الخط من محطة قادري إبراهيم بمدخل المقاطعة الإدارية علي منجلي إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) بنفس القطب الحضري على مسافة 3،6 كلم.

و قد استقل الوزير الأول و الوفد الوزاري المرافق له إحدى عربات ترامواي قسنطينة انطلاقا من المحطة النهائية بجامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) باتجاه الوحدة العملياتية لسيترام بحي زواغي سليمان.

و صرح السيد بن عبد الرحمان بالمناسبة بأن “كوسيدار لديها القدرة على ولوج الأسواق الخارجية حيث تتوفر على 40 ألف عامل و 2000 مهندس يتمتعون بخبرة تستفيد منها مؤسستي ميترو الجزائر و سيترام”.

يذكر أن توسعة خط ترامواي قسنطينة، التي انطلقت أشغالها العام 2017 من طرف مجمع كوسيدار و آلستوم، قد تم تقسيمها إلى شطرين بحيث يمتد الأول بين محطة حي زواغي سليمان و مدخل المقاطعة الإدارية علي منجلي على مسافة 6،9 كلم و الثاني بين مدخل علي منجلي و جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة-2) على مسافة 3،6 كلم.

ويرافق السيد بن عبد الرحمان في هذه الزيارة وزراء كل من التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان و الصناعة أحمد زغدار و التجارة و ترقية الصادرات كمال رزيق و النقل عيسى بكاي و الصحة عبد الرحمن بن بوزيد و الصناعة الصيدلانية عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.