رضا تير يشدد على ضرورة “رفع حجم الانتاج العلمي”للمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي “

مسعود زراڨنية
2021-09-30T12:18:29+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية30 سبتمبر 202137 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رضا تير يشدد على ضرورة “رفع حجم الانتاج العلمي”للمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي “

صرّح رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، يوم أمس الاربعاء بالجزائر العاصمة، أن هيئته تعتزم تقديم ما بين 250 الى 350 تقرير و رأي و دراسة سنويا في مجالات اختصاصها. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وصرح السيد تير خلال ندوة صحفية أن “المجلس بأعضائه المائتين (200) و الاطارات السامين للدولة على مستواه و عددهم 63 مدعوون للقيام بتقييمات و تقارير ودراسات حول المسائل الاشكالية و نشر آرائهم حول البرامج و الانشطة الحكومية الجارية او المزمع اطلاقها مع ارفاقها بمقترحات و توصيات”.

وشدد ذات المتحدث على “رفع حجم الانتاج العلمي” مستقبلا مبرزا أن هدفه هو بلوغ “ما بين 250 و 350 دراسة أو تقرير سنويا في شتى المجالات”.

وأكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في هذا الصدد على ضرورة “التحلي بمخيلة واسعة لاقتراح الحلول التي تأخذ بعين الاعتبار خصائص المجتمع و الاقتصاد الوطني”، مضيفا “من المستحيل جلب نماذج و اسقاطها على الجزائر”.

كما ذكر السيد تير بهذه المناسبة ان الدور الذي تلعبه هيئته هو “عرض الآراء حول مشاريع القوانين بغية اجتثاث البيروقراطية التي استشرت في الادارة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.