وزارة الصحة تطلق دليلا يهدف إلى تعزيز الاستعداد الجيد لتسيير الأزمات الصحية المختلفة

مسعود زراڨنية
2021-09-30T16:19:20+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية30 سبتمبر 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزارة الصحة تطلق دليلا يهدف إلى تعزيز الاستعداد الجيد لتسيير الأزمات الصحية المختلفة


أطلقت وزارة الصحة في إطار مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر”، دليلا مفصلا ذو قيمة معرفية بالغة يهدف إلى تعزيز والاستعداد الجيد لتسيير الأزمات المختلفة التي تطرأ من حين لآخر في مجال الصحة أو المجالات المرتبطة بها، وكذا التعرف على كيفية تطوير برنامج للإعلام والتربية الصحية والعلاجية، حسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

و حسب نفس المصدر، يحتوي هذا الدليل على كم هائل من المعلومات والمعارف الإنسانية المختلفة في مجال الاتصال الذي لم يعد أحد في غنى عنه، سيما في هذه الأيام التي تشهد اضطرابات صحية عالمية.

وقد تم إنشاء هذا الدليل من خلال الهبة التضامنية غير العادية التي بادر بها مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر”.على حد تعبير بيان وزارة الصحة.

و أضاف البيان أن التواصل في أوقات الأزمات ليس بالأمر الهين، سيما في ظل انتشار الإنترنت والشبكات الاجتماعية التي تروج “للأخبار الكاذبة” التي تشكل تهديدا حقيقيا على تماسك المجتمع والمؤسسات وحتى الدول.

لذا، فإن حالة الازمة المستمرة المتمثلة في كوفيد-19 التي نمر بها والتي تولد شعورا من القلق الصحي، تتطلب منا تعديل التكوين في مجال الاتصال لضمان ممارسة مناسبة للتواصل في مثل هذا الظرف الاستعجالي بهدف تحسين قدرة الصمود لدى السكان الذين يتوقعون باستمرار الحصول على معلومات موثوقة من قبل السلطات الصحية في البلاد.
و أضاف بيان وزارة الصحة أن تنفيذ هذا التعاون الثلاثي المتكامل والاستراتيجي بين الحكومة الجزائرية، الممثلة من طرف الوزارة، والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة من أجل التنمية، منح فرصة ممتازة لتعزيز قدرات إطارات خلية الاتصال لوزارة الصحة وفروعها على مستوى الولايات وتلك على مستوى المؤسسات تحت الوصاية، في مجال الاتصال في ظل هذه الجائحة.
في ختام البيان تقدمت وزارة الصحة بالشكر لشركائها من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في الجزائر لوقوفهم إلى جانب بلادنا في مكافحة جائحة كوفيد-19
لتحميل الدليل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 5 تعليقات

  • حمقاءحمقاء

    اله يحفظ جيشنا ،، وينصره على اعدائه

  • وليدوليد

    تحيا الجزائر و يحيا الجيش الوطني الشعبي 💪💪

  • عبدالقادرعبدالقادر

    ربي يحمي جيشنا

  • Fatmi hamzaFatmi hamza

    دمتم عز لهذا البلد

  • Abdo DemandeAbdo Demande

    ربي يكون في عون خوتنا ربي يحميهم