إستقبال التماسات اعادة ادماج التلاميذ “المطرودين” ابتداء من 5 اكتوبر

مروان .ك
2021-10-01T16:03:55+01:00
الأخبار
مروان .ك1 أكتوبر 202186 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إستقبال التماسات اعادة ادماج التلاميذ “المطرودين” ابتداء من 5 اكتوبر

تشرع مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي في استقبال التماسات اعادة ادماج التلاميذ الذين لم يستوفوا شروط القبول في القسم الأعلى خلال السنة الدراسية الجارية, ابتداء من 5 اكتوبر المقبل, حسب ما أفادت به وزارة التربية الوطنية في منشور لها.

و أوضح المنشور المتعلق بترتيبات اعادة ادماج التلاميذ للسنة الدراسية 2021-2022 , أن “ايداع التماسات اعادة ادماج التلاميذ للموسم الدراسي الجاري تتم لدى أمانة مدير المؤسسة التعليمية, خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و7 أكتوبر 2021, مقابل وصل ايداع, مرفقة بنسخة من كشفي علامات الفصلين الأول والثاني للسنة الدراسية 2020-2021 “.

و أضافت الوزارة أنه على اثر هذه الالتماسات, يعقد مجلس الاقسام اجتماعا “استثنائيا” في ال 11 اكتوبر, على أن يتم الاعلان عن قرارات المجلس في ال 13 من نفس الشهر.

و من بين الشروط التي حددها المنشور لقبول التماسات اعادة السنة الدراسية, “عدم استفادة التلميذ من الإعادة في المرحلة التعليمية, باستثناء نهاية المرحلة و مدى استعداده للدراسة وتحقيق النجاح”.

كما اشترطت لقبول الملف مدى التزام المعني بالحضور الدائم للدروس خلال السنة الدراسية المنصرمة, وكذا تمتعه بحسن السيرة والسلوك مع الاساتذة وأعضاء الطاقم التربوي والاداري, الى جانب مراعاة طاقة استيعاب المؤسسة التعليمية وتوفر المقاعد البيداغوجية .

وحسب نفس المصدر, يتم اعلان نتائج هذا المجلس في الفضاء الخاص بالنشر في المؤسسة و تبليغها إلى الأولياء.

و اشارت نفس الوثيقة الى أن قرار المجلس يبلغ الى الاولياء “كتابيا” عن طريق “وثيقة فردية” يستلمها ولي أمر التلميذ المعني, بعد أن يوقعها مدير المؤسسة على ان يتم الاحتفاظ بنسخة من هذه الوثيقة في ملف التلميذ المعني.

أما بالنسبة للالتماسات المرفوضة -تضيف نفس الوثيقة – فتحول الى مديرية التربية في نفس يوم الاعلان عن قرار المجلس, في حين يسجل التلاميذ المقبولة التماساتهم مباشرة بعد الاعلان عن قرار المجلس, مشترطا ألا تتعدى فترة التسجيلات ال 18 أكتوبر المقبل.

و بشأن الملفات المرفوضة, ذكرت نفس الوثيقة أن مدير المؤسسة يقوم بتنصيب لجنة خاصة بدراسة الإلتماسات المرفوضة, بحيث تجتمع هذه الأخيرة في ال18 اكتوبر لمنح التلاميذ فرصة اعادة السنة في مؤسسات أخرى قريبة من مقر سكنهم .

وذكر نفس المصدر أن قرارات اللجنة تبلغ للتلاميذ المعنيين عن طريق مدير المؤسسة التعليمية الأصلية في 20 اكتوبر, وحدد تاريخ تسجيل التلاميذ المقبولة إلتماساتهم على مستوى مديرية التربية في المؤسسات التعليمية في أجل أقصاه ال 25 اكتوبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.