مالي: بوجمعة ديلمي يتراس الدورة ال45 للجنة متابعة اتفاق الجزائر

عمار
2021-10-03T08:18:02+01:00
الأخبار
عمار3 أكتوبر 202162 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مالي: بوجمعة ديلمي يتراس الدورة ال45 للجنة متابعة اتفاق الجزائر

يترأس المبعوث الخاص الجزائري المكلف بمنطقة الساحل و إفريقيا، السفير بوجمعة ديلمي، بباماكو من 2 إلى 7 أكتوبر الجاري، ” أشغال الدورة الـ 45 للجنة متابعة اتفاق السلام و المصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر”، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.
                                                                                                                                         
وأوضح ذات المصدر، أن “السيد ديلمي سيجري خلال إقامته -التي تندرج في إطار متابعة تجسيد الأعمال المتضمنة في اتفاق السلام و المصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر- و تحضيرا لدورة متابعة الاتفاق، محادثات مع أعضاء الحكومة المالية الانتقالية المكلفة بالتنسيق و تجسيد الاتفاق، والممثل الأعلى للرئيس الانتقالي المكلف بمتابعة تطبيق الاتفاق، و ممثلي الحركات الموقعة على الاتفاق، و كذا مع أعضاء الوساطة الدولية من بينها الجزائر التي تتولى رئاسة الوساطة”.
 
كما أشار البيان ذاته إلى أن “اجتماع لجنة متابعة الاتفاق ستسبقه اجتماعات اللجان الفرعية الموضوعاتية الأربع، و المتمثلة في اللجنة الفرعية المكلفة بالمسائل السياسية و المؤسساتية و اللجنة الفرعية المكلفة بمسائل الدفاع و الأمن و اللجنة الفرعية المكلفة بمسائل التنمية الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية، و اللجنة الفرعية المكلفة بمسائل المصالحة و العدالة و المسائل الإنسانية”.
 
وخلص المصدر في الأخير الى التأكيد بان “النتائج ستقدم لرئيس لجنة المتابعة من اجل أخذها بعين الاعتبار في إطار أشغال اللجنة التي ستجتمع يوم 06 أكتوبر الجاري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.