وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيراني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين

مروان .ك
2021-10-05T12:12:31+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك5 أكتوبر 202147 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيراني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين

استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بالجزائر، السيد حسين مشعلجي ‌زاده، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجزائر وإيران.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان العلاقات الجزائرية لاسيما في شقها الاقتصادي والصناعي وسبل تعزيزها حيث بحثا إمكانيات وفرص التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الصناعي، لاسيما في الفروع التي يملك فيها البلدان مؤهلات على غرار الصناعات التحويلية، صناعات الحديد والصلب، الصناعات الميكانيكية، الصناعات الكيميائية وكذا المنجمية.
وفي هذا الإطار، أكد السيد زغدار رغبة الجزائر في الاستفادة من التجربة الإيرانية في المجال الصناعي والتحكم التكنولوجي الذي وصلت إليه لتحقيق إنعاشها الاقتصادي والصناعي الذي تعمل على تجسيده.
ودعا، بالمناسبة، المؤسسات الإيرانية للقدوم والاستثمار في الجزائر في مختلف المجالات لاسيما في ظل المنظومة القانونية الجديدة، التي يجري التحضير لها، والتي ستضمن استقرارا وتحفيزات أكبر للاستثمارات المحلية والأجنبية.
ومن جانبه، أبدى السفير الإيراني إرادة بلاده لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الجزائر في مختلف الفروع الصناعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.