عرقاب : تحسين مجال الصحة والسلامة والبيئة يساعد على تعزيز المرونة التنظيمية

مروان .ك
2021-10-06T13:41:46+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك6 أكتوبر 202156 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
عرقاب : تحسين مجال الصحة والسلامة والبيئة يساعد على تعزيز المرونة التنظيمية

شارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الاربعاء شاهر بولخراص بالمدرسة العليا للفندقة والتموين بالعاصمة، في إفتتاح اشغال المؤتمر الأول للصحة و السلامة و البيئة تحت شعار الجميع ملتزم بالوقاية والتصرف، الذي ينظمه مجمع سونلغاز وافتتح من قبل الرئيس المدير العام للمجمّع

شهدت مراسيم افتتاح المؤتمر، حضورا وفد وزاري كبير على غرار السيدة وزيرة البيئة، السيد وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات،السيد وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجدّدة. الى جانب السيد رئيس المجلس الوطني الإقتصادي و الإجتماعي و البيئي، والسيد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد رئيس سلطة ضبط المحروقات،السيد رئيس لجنة ضبط الكهرباء والغاز وكذا ممثلين عن منظمات دولية وهيئات وزارية و عدد من الإطارات الرئيسية المسيرة لشركات مجمع سونلغاز، و أساتذة و باحثين و خبراء مختصون في مجال الصحة،السلامة والبيئة.
في كلمة القاها السيد الوزير موضحا الاهمية الكبيرة التى يوليها القطاع لمجال الصحة، السلامة و البيئة لاسيما لمجمع سونلغاز التي تستعمل جميع الوسائل الممكنة والازمة لتحسين تدابير الوقاية في العمل، حيث يلعب دورا رئيسيا للمجمع الصناعي سونلغاز والذي تتمثل مهمته تلبية الاحتياجات من الكهرباء والغاز للامة باكملها حيث يتطلب التزويد المنتظم و المستمر لهذه الطاقات بيئة صحية وآمنة.
تابع الوزير قائلا”يتعلق الامر بتشجيع جميع المبادرات الهادفة الى تعزيز ثقافة الوقاية و تطبيق الممارسات الجيدة للصحة والامن في العمل مع تكثيف التبادل بين جميع المعنيين بالوقاية من المخاطر المهنية.و اكد الوزير على ان هذا الوعي المتزايد للوقاية والعمل في مجال الصحة والامن والبيئة يعود الى عدة سنوات ماضية حيث حقق بفضله،من خلال تخصيص ميزانية ضخمة، الكثير من انشطة الصحة والسلامة والبيئة.
واشار الوزير على ان نتيجة هذه الانشطة ادت بتدريب عدد كبير من العمال و تحسين التغطية الصحية الوقائية و العلاجية و التقييم الشامل للمخاطر المهنية لضمان امن العمال والمنشآت وحماية البيئة. واضاف الوزير على ان هذه الجهود المبذولة من طرف مجمع سونلغاز من حيث الصحة والسلامة والبيئة من التعامل باحترافية وصرامة مع وباء كوفيد19 والتكيف بسرعة مع هذه الازمة من خلال ضمان استمرارية مهمة الخدمة العامة كمشغل ذي اهمية حيوية دون نسيان اهم الدروس المستفادة من هذه الازمة.
واختتم السيد الوزير مؤكدا على ان تحسين رافعة الصحة والسلامة والبيئة يساعد على تعزيز المرونة التنظيمية للمجمع وتجنب الظواهر الغير متوقعة التي يمكن ان تؤثر عليها،فهذا اللقاء سيسمح للمشاركين في تعزيز تحسين الاجراءات في مجال الصحة،السلامة والبيئة داخل مجمع سونلغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.