الطاقات المتجددة: سونلغاز وسوناطراك يعتزمان إطلاق مشروع مشترك لإنتاج 500 ميغاواط

مروان .ك
2021-10-06T15:41:26+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك6 أكتوبر 2021105 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الطاقات المتجددة: سونلغاز وسوناطراك يعتزمان إطلاق مشروع مشترك لإنتاج 500 ميغاواط

يعتزم مجمع سونلغاز بالشراكة مع سوناطراك إطلاق مشروع لإنتاج 500 ميغاواط من الطاقة الهجينة في الجنوب الكبير، حسبما كشف عنه يوم الأربعاء بالجزائر، الرئيس المدير العام للمجمع، شاهر بولخراص.

وأوضح السيد بولخراص في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة الذي نظمته سونلغاز، أنه سيتم قريبا إطلاق مناقصة خاصة بهذا المشروع الذي سيمس الولايات الجنوبية المرتبطة بالشبكة الوطنية.

وفي نفس السياق، أشار الرئيس المدير العام إلى مشروع اخر لإنتاج 21 ميغاواط من الطاقة الهجينة لتدعيم توليد الكهرباء بالشبكات المعزولة على مستوى 25 محطة.وتم منذ يومين فتح الأظرفة الخاصة بهذا المشروع، يضيف السيد بولخراص.

وفي رده على سؤال يتعلق بالخسائر التي تعرضت لها شبكات المجمع نتيجة الحرائق التي شهدتها عدة ولايات الصيف الماضي، كشف الرئيس المدير العام أن قيمة الاضرار التي لحقت الشبكة على مستوى تسع ولايات تقدر ب 1 مليار دج، مؤكدا أن المجمع يعمل بشكل مستعجل على إعادة تأهيل الشبكات المتضررة ووضعها حيز الخدمة في أقرب وقت ممكن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.