افتتاح السنة الثقافية الجديدة إبتداء من اليوم

مسعود زراڨنية7 أكتوبر 2021آخر تحديث :
افتتاح السنة الثقافية الجديدة إبتداء من اليوم

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن انطلاق السنة الثقافية الجديدة “2021/2022″ بداية من اليوم الخميس، تحت شعار “قوتنا في تلاحمنا..وتميزنا في تنوع ثقافتنا”.

وجاء في بيان الوزارة:” أرجعتنا النيران إلى الخلف … وأسكن الوباء في قلوبنا الخوف فلنجعل من تراجعنا كتراجع السهم ما رجع إلى الخلف إلا لينطلق بسرعة وقوة أكبر..”.

وأضاف نفس البيان:” ننطلق كانطلاقة مركب يحمل معارف وفنون وعادات وتقاليد ومورث ثقافي عبق، مركب شراعه إبداع ورايته راية فن وثقافة وازدهار ، نروم مرفىء المجد حتى تلج ثقافتنا كل محفل وكل صعيد..عام جديد وتحد أكبر فيد بيد من أجل مسار ثقافي معبّد”.

ولم تعلن وزارة الثقافة، عن برنامج النشاطات الثقافية، من لقاءات وندوات وحاضرات ومعارض فنية وثقافية، حفلات موسيقية أو عروض مسرحية أو عروض سينمائية. وهي مجالات موجهة بالخصوص لجمهور عريض، تميز الدخول الثقافي الجديد.

وتولي وزارة الثقافة والفنون، أهمية كبرى للاحتفاء بالدخول الثقافي. وجعل المناسبة تقليد سنوي يرفق بأنشطة و فعاليات ثقافية متنوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل