وزير الصحة يلتقي الفدرالية الوطنية لعمال الصحة للإتحاد العام للعمال الجزائريين

مسعود زراڨنية
2021-10-08T11:26:17+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية8 أكتوبر 202134 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزير الصحة يلتقي الفدرالية الوطنية لعمال الصحة للإتحاد العام للعمال الجزائريين

إستقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد يوم أمس الخميس07 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية لعمال الصحة (FNTS)المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة أمينها العام السيد عمارة رشيد، اللقاء يندرج في إطار جلسات الاستماع و العمل مع الشركاء الإجتماعيين.حسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

و حسب نفس المصدر، إستهل السيد الوزير هذا اللقاء بعرض شامل للوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا في ظل جائحة كوفيد-19 وتراجع عدد الإصابات،حيث إستغل الفرصة للتعبير عن شكره و إمتنانه للدور الفعال الذي لعبته الإتحادية الوطنية ومكتبها التنفيذي منذ ظهور الجائحة، من خلال تجنيد العمال و توعيتهم كما نوه السيد الوزير بالانخراط الايجابي للفدرالية و دعمها لحملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد- 19.

و خلال هذه الجلسة، استمع السيد الوزير لجملة المشاكل و الإنشغالات المطروحة من قبل الفدرالية الوطنية لعمال الصحة وعلى رأسها ضرورة مراجعة القانون الأساسي الذي يحكم القطاع.

و في نفس السياق، جدد السيد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد التأكيد على أن جميع المشاكل المهنية والإجتماعية المطروحة من قبل الاتحادية ستأخذ بعين الاعتبار من خلال دراستها في القريب العاجل ، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود الجماعية من أجل حل مشاكل العمال والنهوض بقطاع الصحة.
في هذا الإطار، دعا السيد الوزير أعضاء الفدرالية الوطنية إلى المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي ستنعقد قبل نهاية السنة من خلال تقديم مقترحاتهم خلال جميع ورشات العمل التي سيتم تنظيمها في سبيل إصلاح المنظومة الصحية و تحسين وضعية مهني الصحة .
من جانبه، أثنى الأمين الوطني للفدرالية الوطنية لعمال الصحة، السيد عمارة رشيد وجميع أعضاء المكتب التنفيذي على الجهود الجبارة المبذولة من طرف الوزارة و على رأسها السيد الوزير في سبيل خدمة مهنيي الصحة مثمنا القرار المتخذ لترسيم 25 ألف عامل متعاقد مؤقت في مناصب عمل دائمة خلال سنة 2020-2021 كما استبشر الأمين العام بأشغال اللقاءات المحلية التحضيرية للجلسات الوطنية والتي شارك فيها المكتب التنفيذي بقوة متمنيا كل التوفيق و النجاح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.