لعمامرة : نشاط الدبلوماسية الجزائرية خلال السنوات القادمة سيرتكز على الدفاع عن مصالح الأمة

مروان .ك
2021-10-09T13:02:48+01:00
الأخبار
مروان .ك9 أكتوبر 202169 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
لعمامرة : نشاط الدبلوماسية الجزائرية خلال السنوات القادمة سيرتكز على الدفاع عن مصالح الأمة

صرح وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، يوم الأحد، أن نشاط الدبلوماسية الجزائرية خلال السنوات القادمة سيرتكز على الدفاع عن مصالح الأمة والمساهمة في استتباب الأمن والاستقرار الإقليميين، وتعزيز الروابط مع إفريقيا والوطن العربي.

و قال لعمامرة بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الجزائرية- المصادف ليوم 08 أكتوبر إن “من الطبيعي أن يرتكز نشاط بلادنا الدبلوماسي خلال السنوات القادمة على الدفاع عن مصالح الأمة والمساهمة في استتباب الأمن والاستقرار الإقليميين، وتعزيز الروابط مع إفريقيا والوطن العربي، إضافة إلى ترقية الشراكة والسلم في العالم”.



و أضاف أنه “من المعروف أن الأمن الوطني يرتبط ارتباطا وثيقا بقدرة الجهاز الدبلوماسي على استباق الأحداث ورصد التهديدات الخارجية“.

و نوه ب “الدور الأساسي والمحوري الذي يقع على عاتق الدبلوماسية الجزائرية في استراتيجية الأمن القومي، من خلال السهر مع المصالح الأمنية على ترسيخ حصن السلامة الإقليمية والاستقلال والسيادة والوحدة الوطنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.