صالح ڨوجيل رئيس مجلس الأمة يستقبل السيد عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب الليبي

عمار
2021-10-10T16:31:11+01:00
الأخبار
عمار10 أكتوبر 202132 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
صالح ڨوجيل رئيس مجلس الأمة يستقبل السيد عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب الليبي

استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس مجلس النواب لدولة ليبيا الشقيقة. الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر خلال الفترة ما بين 09 و 11 أكتوبر الجاري..

العلاقات الثنائية التاريخية، إلى جانب الوضع الإقليمي والجهوي والتحديات القادمة التي تنتظرها الشقيقة ليبيا في أفق إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في الأشهر القليلة المقبلة، شكّلت محور المحادثات بين رئيسي المجلسين.. أين عاود السيد رئيس مجلس الأمة التأكيد على تضامن الجزائر ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي من أجل استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية ووضع حد نهائي للأزمة في هذا البلد الجار والشقيق.. وهي المقاربة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مشاركته في مؤتمر برلين العام 2020، وأكّد عليها في مختلف المناسبات والمحطات.. وتمّ تكريسها مؤخراً بمناسبة احتضان الجزائر للاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا يومي 30 و31 أوت الماضي..

هذا، وقد أعرب السيد عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي عن امتنانه وتقديره لموقف الجزائر المبني على علاقاتها الطيّبة معكل الأطراف في ليبيا، فضلاً عن الدور الذي تلعبه الجزائر من أجل إنجاح العملية الديمقراطية في ليبيا، وكذا في سبيل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية.. مؤكدًا على ثقل الجزائر في المنطقة ووزنها على الصعيد الجهوي، الاقليمي، القاري، والدولي.

كما سمحت المحادثات بين الطرفين، بتناول راهن العلاقات البرلمانية البينية، والتأكيد على إرادة الجانبين على تطويرها وتعزيز سُنّة التشاور وتبادل الوفود البرلمانية في إطار مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية، ومزيد التنسيق في المحافل البرلمانية الدولية، في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حمقاءحمقاء

    الدين دين ،، نسأل الله السلامة والعافية ،،
    أنه زرعلو رية مازادلوش في عمرو ،،
    رداً على الاخ Cassano

  • CassanoCassano

    الــمــشــكــل أنّ فـي فـي الــدّول الــمــســلــمــة يــلــزم فــتــوى بــخــصــوص جــواز و شــرعــيّــة “مــنــح الأعــضــاء”