وزير الصناعة يقوم بزيارة للمؤسسة الوطنية للدراجات والدراجات النارية بقالمة

نور
2021-10-11T14:23:10+01:00
الأخبار
نور11 أكتوبر 202161 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصناعة يقوم بزيارة للمؤسسة الوطنية للدراجات والدراجات النارية بقالمة

مواصلة لزيارته التي يقوم بها إلى ولاية قالمة، عاين وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، رفقة وزيرة البيئة، السيدة سامية موالفي، المؤسسة الوطنية للدراجات و الدراجات النارية ، التابعة للمجمع العمومي للصناعات الميكانيكية (AGM) .
وبعد الشروحات حول الوضعية الصعبة هذا المصنع نتيجة عدم مواكبة التطور التكنولوجي التي تعرفه هذه الصناعة، شدد السيد زغدار على ضرورة تطوير وسائل الإنتاج واستغلال كل القدرات الإنتاجية التي لا تتجاوز حاليا 20 بالمائة.
وأكد الوزير على أهمية الشراكة مع مخابر البحث والجامعات المتخصصة لمواكبة التطور التكنولوجي و تطوير دراجات ودراسات نارية بمواصفات حديثة بالإضافة إلى إعتماد سياسة تسويقية جديدة لهذا المنتج واسع الطلب.
ودعا، في ذات السياق إلى البحث عن شريك محلي أو وطني، عمومي أو خاص للمساهمة في تطوير وسائل الإنتاج واستغلال أصول المؤسسة.
وأبرز السيد زغدار أهمية هذا المصنع لاسيما وأن الطلب المحلي على منتجاته يتجاوز 100.000 سنويا بالإضافة السوق الإفريقية بدخول حيز التنفيذ منطقة التبادل الحر الإفريقية.
وفي سياق آخر، أعلن الوزير عن تنصيب لجنة وزارية مشتركة، تترأسها وزارة الصناعة أسندت لها مهمة رفع كل العراقيل التي تواجه الاستثمارات لاسيما الخاصة منها، وذلك تطبيقا لتعليمات الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.