وزير السياحة يستقبل السفير البرازيلي

م .ك12 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة يستقبل السفير البرازيلي

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، امس الاثنين، سفير الجمهورية الفدرالية للبرازيل، فلافيو ماريغا، حيث تناول اللقاء تقييم علاقات التعاون الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية وسبل تعزيزها، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الطرفان ب”مستوى العلاقات التي تجمع البلدين خاصة في قطاع السياحة والصناعة التقليدية”، مؤكدين “نجاح مشروع المدرسة النموذجية للنحت على الأحجار الكريمة وصناعة الحلي التقليدي بتمنراست، وضرورة مواصلة تكوين المكونين في إطار نقل المعرفة لإنتاج الأحجار الكريمة والمجوهرات والصناعات المعدنية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من خلال المحادثات، أكد الوزير على “أهمية الحفاظ على المنحى التصاعدي الذي يعرفه التعاون البيني، وضرورة التجسيد الفعلي للمشاريع المبرمجة لاسيما تطوير مشروع السياحة الإيكولوجية على مستوى ولاية الطارف، تكوين المكونين في تقنيات تحسين معالجة الجلود، التحويل الإبداعي للأحجار والمعادن في الصحراء في مجال الصناعة التقليدية وكذا وضع استراتيجية للرفع من نسبة إنتاج وتسويق المنتجات التعاونية”.

من جهته، أعرب السفير البرازيلي عن “استعداده لتجسيد كل المشاريع التي تم الانطلاق فيها، لتعزيز الشراكة الجزائرية-البرازيلية، وتوسيع التعاون ليشمل مجال التكوين المتخصص، مع ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق البرنامج البني في إطار ترقية التعاون جنوب-جنوب”.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على “مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل