سوناطراك : توقيع اتفاقيات إطار مع جامعات الوسط

مروان .ك
2021-10-12T11:33:07+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك12 أكتوبر 202154 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سوناطراك : توقيع اتفاقيات إطار مع جامعات الوسط

في إطار تجسيد علاقات التعاون القائمة بين مؤسسة سوناطراك والجامعات الجزائرية، ينظم مجمع سوناطراك أيام 12 و 13 اكتوبر 2021 ببومرداس ورشة عمل حول الشراكة بين سوناطراك والجامعات في مجال البحث والتطوير. و تم افتتاح هذه الاشغال بحضور وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد عبد الباقي بن زيان والسيد زرداني رشيد نائب الرئيس المدير العام المكلف بالاستراتيجية والتخطيط والاقتصاد نيابة عن الرئيس المدير العام لسوناطراك، المتواجد في مهمة عمل بالخارج.
تشكل هذه الورشة فضاء مفتوحا لتبادل الخبرات بين الجامعيين ومهندسي سوناطراك.

كما تم على هامش هذه الورشة الإمضاء على عدة إتفاقيات إطار بين سوناطراك وجامعات من الوسط، تهدف في مضمونها إلى تعزيز الشراكة بين سوناطراك والجامعات لتطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات والتقنيات المتعلقة بنشاط الصناعة النفطية والطاقات المتجددة بما يتماشى مع تطلعات سوناطراك.

كما تسعى سوناطراك من خلال هذه الشراكة إلى تشجيع جميع البحوث العلمية والتكنولوجية الجامعية ذات القيمة المضافة في مجال الصناعة النفطية حيث ستساهم هذه الاتفاقيات في تطوير المشاريع المتعلقة بالمجالات الحيوية لنشاطات سوناطراك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.