بولخراص يشارك في أشغال مؤتمر مجمعات الطاقة الإقليمية الإفريقية

مسعود زراڨنية
2021-10-13T06:33:44+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية13 أكتوبر 202139 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بولخراص يشارك في أشغال مؤتمر مجمعات الطاقة الإقليمية الإفريقية

شارك الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، يوم أمس الثلاثاء بمدينة سالي السنغالية، في أشغال مؤتمر مجمعات الطاقة الإقليمية الإفريقية، حسبما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجمع.

و حسب نفس المصدر، قام السيد بولخراص بافتتاح المؤتمر بصفته رئيسا للجنة المغاربية للكهرباء “كوميلاك” رفقة مدير ديوان وزارة البترول والطاقة السنغالية, عيسى ديون.

وفي مداخلة له خلال فعاليات هذا الملتقى الذي ينعقد تحت عنوان: “منصة مراقبة أداء شركات الكهرباء الإفريقية”, اعتبر الرئيس المدير العام أن هذه التظاهرة تمثل “حدثا ذات أهمية قصوى”, مشيرا إلى أن “قطاع الطاقة على المستوى الوطني والإقليمي والقاري يمر بتغيرات عميقة, من حيث أمن الإمداد, مصادر الطاقة المختلفة, بروز الطاقات المتجددة, حماية البيئة وغيرها”.

و تابع قوله ان هذه التغيرات العميقة “تحثنا بشدة على زيادة تعزيز التعاون والتضامن بين الشركات الأعضاء, من خلال تسهيل نقل التكنولوجيا, المهارات والتعاون المتبادل عند الضرورة”, يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الاطار, ابرز الرئيس المدير العام لسونلغاز المهارة والتجربة والخبرة الجزائرية في قطاع الطاقة, معتبرا ان الاكتشافات الأخيرة للغاز في العديد من البلدان الإفريقية تعد “فرصة لتنمية القارة وخلق فرص العمل وتمكين الأفارقة من الوصول إلى الطاقة”.

واختتم الرئيس المدير العام لسونلغاز مداخلته بقوله : “نحن نؤمن إيمانا راسخا بالشراكة والتعاون بصيغة رابح-رابح, الذي يتمثل في خلق الثروة محليا وتطوير المعرفة والمهارات الخاصة بالموارد البشرية للشركات الإفريقية للكهرباء”.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر مجمعات الطاقة الإقليمية الإفريقية, ينعقد منذ 25 نوفمبر 2005, بالتنسيق مع جمعية شركات الكهرباء الافريقية, من خلال إعلان التعاون الموقع في لوساكا بزامبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.