‏افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بمشاركة لعمامرة

نور
2021-10-14T09:14:56+01:00
الأخبارعاجل
نور14 أكتوبر 202176 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
‏افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بمشاركة لعمامرة

تنطلق البوم الخمي الدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للإتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس بابا بحضور وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة
و قد غرد لعمامرة عبر حسابه على تويتر: “قبل لحظات من بدء الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي ، يسعدني أن ألتقي بزملائي وزراء خارجية جنوب إفريقيا وزامبيا وتوغو وبوروندي وتشاد ونيجيريا وجيبوتي والتشاور معهم بشأن البنود الرئيسية على جدول أعمال اجتماعنا”
‏سيعرف الاجتماع مناقشة الدول الأعضاء طلب الكيان الصهيوني الحصول على عضوية “مراقب” في الاتحاد ، برمجة الملف في الاجتماع كان بمبادرة من الجزائر بالتنسيق الوثيق مع جنوب إفريقيا و24 دولة أخرى

في 25 جويلية الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، رفضها قبول الكيان الصهيوني كمراقب جديد بالاتحاد، مؤكدة أن القرار “اتخذ دون مشاورات”.

ولاحقا، نقلت وسائل إعلام عربية أن 7 دول عربية أبلغت الاتحاد الإفريقي اعتراضها على قراره منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في المنظمة القارية، وهو موقف تضامنت معه جامعة الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.