مركب الحديد والصلب “توسيالي” لوهران: اتفاقية لنقل المنتوج عبر السكة الحديدية

م .ك14 أكتوبر 2021آخر تحديث :
مركب الحديد والصلب “توسيالي” لوهران: اتفاقية لنقل المنتوج عبر السكة الحديدية

أبرم مركب الحديد والصلب “توسيالي” لبطيوة (وهران) مؤخرا اتفاقية مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لنقل منتجاته الحديدية عبر شبكة خط السكة الحديدية على المستوى الوطني، حسبما وكالة الأنباء الجزائرية

وستسمح هذه الاتفاقية لمركب الحديد والصلب “توسيالي” بنقل منتجات الحديد والصلب والمواد الخام بالسكك الحديدية انطلاقا من محطة حاسي مفسوخ (وهران) إلى ولايات الوطن ونحو ميناء وهران للتصدير ، حسبما أشار ألب توبكيوقلي.

وأضاف انه سيشرع في أول عملية شحن بواسطة القطار شهر نوفمبر الداخل ، مبرزا أن النقل بهذه الوسيلة سيسمح بتخفيض نفقات النقل وتقليص حجم استهلاك الوقود والتخلي عن الاستخدام الكبير للشاحنات النقل.

للإشارة يبلغ إنتاج المركب خلال السنة الجارية 3 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية التي يتم تسويقها محليا وكذا تلبية احتياجات التصدير.

وتخطط الشركة إلى مضاعفة إنتاجها إلى 6 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية في آفاق 2025 بعد إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح الذي يستخدم في صناعة هياكل السيارات وقطع غيار المركبات والتجهيزات المنزلية وغيرها، حسب نفس المصدر.

وسيوفر المشروع الذي تقدر طاقته الإنتاجية 2 مليون طن سنويا من الحديد المصفح والذي ستنطلق الأشغال به شهر نوفمبر في آجال لا تتعدى 30 شهرا زهاء 2.000 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل