وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية يكشف عن إنشاء 500 مؤسسة مصغرة وناشئة ناشطة بقطاع الصيد البحري في آفاق 2024

مسعود زراڨنية21 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية يكشف عن إنشاء 500 مؤسسة مصغرة وناشئة ناشطة بقطاع الصيد البحري في آفاق 2024

قال وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد هشام سفيان صلواتشي يوم أمس الأربعاء بسكيكدة أن مصالحه تهدف إلى إنشاء 500 مؤسسة مصغرة وناشئة ناشطة في مختلف مجالات قطاع الصيد البحري في آفاق 2024.

كما أوضح السيد الوزير في كلمة ألقاها خلال افتتاح معرض ولائي حول جهاز القرض المصغر بقصر الثقافة مالك الشبل ضمن زيارة عمل وتفقد للولاية رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو بأن مصالح وزارته وضعت العديد من الآليات لمرافقة إنشاء مؤسسات مصغرة وناشئة في مختلف هذه المجالات.

وأضاف بأن إنشاء هذا العدد الهام من المؤسسات يندرج في إطار الهدف المسطر للقطاع ضمن مخطط الحكومة للفترة الممتدة بين 2021-2024 والمتمثل في رفع الإنتاج الصيدي في الجزائر إلى 166 ألف طن سنويا في آفاق 2024، إلى جانب تثمين المنتجات الصيدية الموجهة للتصدير وتنمية صناعة وطنية لبناء وتصليح السفن.
وأضاف الوزير بأن مرافقة الشباب والبحارة والمستثمرين تتم من خلال التكوين المؤهل في المؤسسات التكوينية القطاعية ومؤسسات التكوين التابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين لتمكينهم من إنشاء مؤسسات مصغرة خلاقة للثروة و لمناصب الشغل إضافة إلى تكييف إجراءات الاستثمار بمختلف أجهزة الدعم مع المتطلبات الميدانية وتسهيل إجراءات الحصول على القروض أمام الراغبين في الاستثمار في نشاطات الصيد البحري.

أشار وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية إلى أن إدراج القرض الصغر ضمن الإجراءات التحفيزية للاستثمار في نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات سيسمح بتعزيز الديناميكية التي يشهدها القطاع، مبرزا بأن هذه الإجراءات تستجيب مع متطلبات الكثير من الشباب وخصوصيات الكثير من المناطق وخاصة المعزولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل