تشجير 23 هكتار في الفضاء الخارجي لملعب وهران الجديد

م .ك22 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تشجير 23 هكتار في الفضاء الخارجي لملعب وهران الجديد

تم الشروع في تهيئة الفضاء المقابل للمركب الرياضي الجاري انجازه بوهران والذي يمتد على مساحة تقدر ب23 هكتار بتشجيره ومنحه منظرا جماليا على أن تنتهي هذه الأشغال في أواخر شهر نوفمبر المقبل، حسبما أعلن عنه والي وهران.

وأبدى والي وهران سعيد سعيود، على هامش زيارته إلى ورشات المركب الأولمبي أمس الخميس ارتياحه لتقدم الأشغال على مستوى هذا الفضاء، والتي أسندت إلى مؤسسة مختصة محلية.

وأضاف الوالي، في تصريح للصحافة، بأن فتح هذه الورشة جاء بناء على تعليمات قدمها الوزير الأول وزير المالية، ايمن بن عبد الرحمان، خلال زيارته الأخيرة إلى ورشات المركب الأولمبي. هذه الزيارة سمحت بإنعاش وتيرة الأشغال على مستوى مختلف المرافق التي يتمتع بها بفضل قرارات حاسمة تم اتخاذها لرفع كافة العراقيل التي كانت تعيق تقدم الأشغال.

و سيشرع قريبا أيضا في أشغال تهيئة المحيط الداخلي لذات المركب بعد إزالة قاعدة الحياة التي نصبتها الشركة الصينية المنجزة لهذا الصرح الرياضي الهام.

وأكد سعيود في هذا الصدد أنه تم اختيار المؤسسة المناولة التي ستتكفل بأشغال التهيئة الداخلية للمركب على أن تباشر أشغالها في قادم الأيام.

يشار إلى أن آخر أجل لاستلام المركب الرياضي لوهران قد حدد، من طرف الوزير الأول، قبل 31 ديسمبر المقبل، أي قبل ستة أشهر عن انطلاق الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل