غلام الله يدعو من إيران إلى إعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين

م .ك24 أكتوبر 2021آخر تحديث :
غلام الله يدعو من إيران إلى إعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين

دعا رئيس المجلس الاسلامي الاعلى، بوعبد الله غلام الله بالعاصمة الايرانية طهران الى “اعتماد” نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين، حسب ما أفاد به يوم الاحد بيان للمجلس.

وأوضح البيان ذاته أن السيد غلام الله أكد في لقاءات صحفية مع وسائل الاعلام الايرانية، على هامش المؤتمر الدولي ال35 للوحدة الاسلامية، أن علماء الجزائر كانوا “السباقين في الدعوة الى وحدة المسلمين ووضع المنهجية الميدانية لتعزيز التعاون بينهم والتنبيه للمخاطر والتحديات الغربية التي تستهدفهم”.



ولدى تطرقه الى النموذج الجزائري، استشهد رئيس المجلس الاسلامي الاعلى بقول الفيلسوف الجزائري مالك بن نبي “يجب أن نعمل ما لا يعملون”، مذكرا بأنه هو الذي دعا الى “تحالف يجمع الدول الاسلامية من طنجة الى جاكارتا”.

وعن دور المجلس الاسلامي الاعلى، قال السيد غلام الله -حسب البيان- أن “المجلس ينتج الرأي الصائب الذي تتزود به النخبة والرأي العام في الجزائر وخارجها”.

كما أجرى السيد غلام الله عدة لقاءات مع رؤساء المجموعات الاسلامية الممثلة في الدول العربية والاسلامية تم خلالها بحث “تعزيز فرص التعاون ودعم العمل المشترك بين المجلس الاسلامي الاعلى وهذه المؤسسات”.

وكان السيد غلام الله قد حذر في كلمته خلال المؤتمر، المسلمين من “الانصياع إلى الخطر الطاغي الذي يهدف إلى صهينة الإسلام كما فعل بالمسيحية”، معتبرا أن ”النتائج الأولية بدأت بالظهور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل