وزارة الصناعة الصيدلانية: التنصيب الرسمي للجنة المكلّفة بإعداد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية

مسعود زراڨنية24 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزارة الصناعة الصيدلانية: التنصيب الرسمي للجنة المكلّفة بإعداد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية

أشرف السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد اليوم الأحد 24 أكتوبر2021 على التنصيب الرسمي للجنة القطاعية للخبراء متعددي التخصّصات المكلّفة بإعداد القائمة الوطنية للادوية الأساسية، وذلك بحضور الممثل عن المنظمة العالمية للصحة بالجزائر و إطارات من وزارة الصناعة الصيدلانية.حسب ما أفاد به الموقع الرسمي للوزارة.
و حسب نفس المصدر، تتشكّل اللّجنة من ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية وعن وزارات الدفاع الوطني، الصحّة، التعليم العالي والبحث العلمي، العمل، التشغيل والضمان الاجتماعي، بالاضافة إلى ممثلين عن الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، الوكالة الوطنية للأمن الصحي، معهد باستور الجزائر، الصيدلية المركزية للمستشفيات والمركز الوطني لليقظة بخصوص الدواء، إلى جانب ممثلي هيئات للضمان الاجتماعي مكلّفة بتسيير التأمين عن المرض و ممثل عن كل مجلس وطني للأدبيات الطبية ومهنيي الصحة.
تكلّف اللّجنة بمراقبة وتقييم وإبداء الرأي التّقني والعلمي المتعلّق بتحديد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية، مع الأخذ بعين الاعتبار المعطيات المتعلّقة بالصناعة الصيدلانية الوطنية والبعد الاقتصادي الصيدلاني.
عزّز السيد الوزير خلال تدخله الدور المحوري الذي تلعبه هذه اللجنة عبر تحديد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية والتي تشكّل قاعدة قابلة للمعارضة والمرجع الوطني للتّوفر والاتاحة الدائمين للأدوية واليقظة الاستراتيجية المتعلقة بها.
ستساهم القائمة أيضا في تحسين نوعية العلاجات وترشيد النفقات الصيدلانية بالاضافة إلى مساهمتها في تطوير الصناعة الصيدلانية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل