بكاي يتباحث مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية سبل و فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل.

مسعود زراڨنية26 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بكاي يتباحث مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية سبل و فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل.

إستقبل السيد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالجزائر السيد كيم تشانغ مو، مرفوقا بالمكلف بالشؤون الاقتصادية على مستوى السفارة السيد شان جي مين. حسب ما أوردته الصفحة الرسمية للوزارة.
و حسب نفس المصدر، بحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل و فرص تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وجمهورية كوريا الجنوبية في مجال النقل.
وفي هذا الإطار، عرض السيد الوزير سياسة تطوير قطاع النقل وفقا لمخطط عمل الحكومة داعيا الشركات والمتعاملين الكوريين للاستثمار في مختلف أنماط النقل والمساهمة في تطويره بنقل تجربتهم الرائدة إلى الجزائر.
من جهته، نوه سفير جمهورية كوريا الجنوبية بمستوى العلاقات بين البلدين خاصة في قطاع النقل، مذكرا بالإنجازات والمشاريع التي تشرف عليها الشركات الكورية الجنوبية بالجزائر كما استعرض تجربة بلاده في معالجة مشكل الإزدحام المروري عن طريق نظم معلوماتية ومنشآت فنية على غرار مواقف السيارات الذكية.

و حسب بيان الوزارة، أكد السيد الوزير على إطلاعه ومتابعته لنشاط هذه الشركات وثمن المجهودات المبذولة من طرفها لتنفيذ إلتزاماتها التعاقدية.
وفي الأخير، دعا السفير الكوري الجنوبي السيد الوزير إلى زيارة جمهورية كوريا الجنوبية للإطلاع عن قرب على تجربة بلاده في مجال النقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل