اتاحة الأدوية الموجهة لمعالجة الأورام محور اجتماع المرصد الوطني لليقظة لتوفير الأدوية

مسعود زراڨنية29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
اتاحة الأدوية الموجهة لمعالجة الأورام محور اجتماع المرصد الوطني لليقظة لتوفير الأدوية

عقد مرصد اليقظة لتوفير الأدوية على مستوى وزارة الصناعة الصيدلانية اجتماعه الدوري اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021، بحضور اطارات الوزارة ورئيس لجنة الخبراء العياديين، مختصين في طب الأورام، أمراض الدم، طب أورام الأطفال، إلى جانب ممثلين عن الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية, و هيئات و جمعيات و نقبات المنتجين و الموزعين و الصيادلة و الاطباء.حسب ما أوردته الصفحة الرسمية للوزارة.

و حسب نفس المصدر، تخصيص الاجتماع الذي ترأسه الدكتور رضا بلقاسمي رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير الأدوية لدراسة إتاحة الأدوية المستعملة في التكفّل بالسرطان
ذكّر رئيس المرصد بالتدابير المتّخذة من قبل وزارة الصناعة الصيدلانية بغرض ضمان الإتاحة والتموين المستمر للأدوية معالجة الأورام، بالرغم من وجود بعض الصعوبات فيما يتعلّق بالتموين، الراجع بالأساس الى مخلّفات الجائحة، لاسيما توقّف بعض مصانع المواد الأولية واشكاليات النقل المسبب للتّأخر في التوزيع.
وعليه تقرر في إطار المتابعة، الرفع من وتيرة الاجتماعات وتسجيل دراسة إتاحة هذا النوع من الأدوية ضمن جدول أعمال كل جلسة، كما كما طلب المرصد من الخبراء العياديين وكل أعضاء الجمعيات والنقابات الممثلين في الهيئة الابلاغ عن أي ضغط أو ندرة في التموين مباشرة إلى المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل