تدشين مصلحة مركزية لمكافحة الجريمة المنظمة

نور30 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تدشين مصلحة مركزية لمكافحة الجريمة المنظمة


تزامنا والاحتفالات المخلدة للذكرى الـ67 لعيد الثورة التحريرية المجيدة، أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود رفقة وزير العدل حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبّي و المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، اليوم السبت 30 أكتوبر 2021 بالسحاولة (الجزائر(، على مراسم تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة، بحضور السيد والي ولاية الجزائر، السلطات المحلية والعسكرية، إطارات من الأمن الوطني وممثلي الأسرة الإعلامية.


بالمناسبة، قدم رئيس المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، مراقب الشرطة، رفيق ترفاس، عرضا تعريفيا حول المصلحة، أكد من خلاله أن هذا الصرح الأمني الجديد له اختصاص وطني وطابع عملياتي بامتياز في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في بعديها الوطني والدولي، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين وتحت الإشراف الدائم للهيئات القضائية المختصة، ليطلع الحضور على مختلف الأقسام المشكلة لهذه المصلحة المركزية والاستماع لشروح وافية حول المهام الأساسية المنوطة بها، لاسيما مساهمتها في تقديم الدعم العملياتي لمصالح الشرطة القضائية، و تنشيط وتنسيق نشاطات مصالحها في إطار الوقاية وقمع الجريمة المنظمة.


وتم عرض شريط فيديو حول المسار التاريخي لذات المصلحة العملياتية، إلى جانب تقديم استعراضات ميدانية افتراضية من قبل أفراد جمهرة العمليات الخاصة للشرطة (GOSP)، أبرزت مدى الجاهزية والاحترافية في الأداء، باستعمال احدث الوسائل للتصدي لكل أشكال الجريمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل