حزب إسباني يصف إنشاء المغرب مزرعة سمكية بالقرب من جزر الجعفرية “بالعدوان المغربي الجديد ضد اسبانيا”

م .ك1 نوفمبر 2021آخر تحديث :
حزب إسباني يصف إنشاء المغرب مزرعة سمكية بالقرب من جزر الجعفرية “بالعدوان المغربي الجديد ضد اسبانيا”

انتقد حزب “فوكس” الاسباني إقدام السلطات المغربية على تشييد مزرعة أسماك مغربية بالقرب من جزر الجعفرية (تشافاريناس) الخاضعة للسيادة الإسبانية, مطالبا حكومة بلاده بضرورة اتخاذ اجراءات ضد من اسماه ب “العدوان المغربي الجديد” ضد اسبانيا.

وفي بيان نقلته صحيفة “مليلية اليوم” الإلكترونية للجمهور نقلته وكالة الأنباء الجزائرية انتقد الحزب عبر رئيسه في مليلية الاسبانية, خوسيه ميغيل تاسيندي, إقدام المغرب على إنشاء مزرعة سمكية في إقليم خاضع لسيادة الجزر الجعفرية الاسبانية, داعيا الحكومة الاسبانية الى ضرورة “الاسراع في اتخاذ اجراءات فورية بشأن هذا الأمر”.

و أكد حزب فوكس أن “رسو ثمانية أقفاص كبيرة على بعد 700 متر من ساحل تشافاريناس دون موافقة السلطات الإسبانية وبتفويض من الحكومة المغربية يمثل اعتداء على سيادتنا”, واصفا نشر الامتياز في الجريد الرسمية المغربية ب “الوقاحة”.

و اعتبر التشكيل السياسي الاسباني أن ما حدث ما هو الا نتيجة “مؤسفة” لاستغلال أعداء خارجيين لما اسماه ب”الارتباك الاسباني الوجودي” بسبب “انتهاكات المغرب المستمرة لحسن الجوار”.

ولهذا الغرض شدد الحزب الاسباني على انه “لا يمكن التسامح مع ترخيص الاستزراع السمكي بجوار جزر تشافاريناس”, داعيا الى “ضرورة تعبئة المجتمع الاسباني للعمل الى جنب سلطات البلاد من اجل استعادة هذا الجزء الخاضع للسيادة الاسبانية”.

يشار إلى أن السلطات الإسبانية كانت قد رفضت في السابق إقامة مزرعة أسماك مغربية عام 2001 لأنها خرقت المياه الإقليمية الإسبانية, وهو مشروع على بعد كيلومتر واحد من الجعفرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل