بلعريبي: توفير الدعم المالي والأغلفة المالية اللازمة لإتمام أزيد من 450 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ سنة 2022

مسعود زراڨنية2 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بلعريبي: توفير الدعم المالي والأغلفة المالية اللازمة لإتمام أزيد من 450 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ سنة 2022

أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الثلاثاء من ولاية الطارف بأن دائرته الوزارية ستسخر مجهوداتها لسنة 2022 لإتمام المشاريع السكنية التي ما تزال قيد الإنجاز والمتضمنة أكثر من 450 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

و حسب ما أوضحه السيد بلعريبي في تصريحات ادلى بها للصحافة على هامش تفقده لحي 1.000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” وسط المدينة ضمن زيارة عمل وتفقد للولاية بأنه “تم توفير الدعم المالي والأغلفة المالية اللازمة لتسريع وتيرة الإنجاز واستلام هذا العدد الهام من السكنات في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف وزير السكن بأنه موازاة مع إتمام إنجاز المشاريع الحالية “من المقرر أن تعرف السنة المقبلة إطلاق أشغال إنجاز ما مجموعه 80 ألف وحدة سكنية أخرى من مختلف الصيغ من بينها 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار، مطمئنا بالمناسبة كل المكتتبين في برنامج عدل من أصحاب الطعون بتسوية وضعياتهم.
ولدى معاينته للأحياء القديمة وسط مدينة القالة السياحية شدد الوزير على ضرورة “إجراء دراسة دقيقة حول كافة البنايات المهددة بالانهيار مع إشراك المعنيين بالأمر من أصحاب البنايات والمجتمع المدني من أجل إطلاق عملية ترميم وصيانة لتلك البنايات لحمايتها وإعطاء جانب جمالي للمدينة السياحية”، مؤكدا بأن الدولة ستتكفل بتوفير الأغلفة المالية اللازمة للترميم.

وخلال استماعه إلى عرض شامل حول قطاع السكن بولاية الطارف على مستوى موقع 1.000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري شدد الوزير على ضرورة احترام المسؤولين المحليين للآجال القانونية المحددة لإطلاق المشاريع وإنجازها، معاتبا في ذات السياق القائمين على قطاع السكن بالولاية على التأخرالكبير فيما يخص التحضير للإجراءات الإدارية الخاصة بإطلاق المشاريع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل