توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الكوبية

مسعود زراڨنية2 نوفمبر 2021آخر تحديث :
توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الكوبية

ترأّس السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد هذا الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 المراسيم الرسمية لتوقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ومركز مراقبة الدولة على الأدويــــة والمعدات والأجهزة الطبية بجمهورية كوبا ( CECMED) بحضور سعادة سفير كوبا بالجزائر السيد أرماندو فرقارا بوينو ، وبحضور إطارات وزارة الصناعة الصيدلانية والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.حسب ما أفاد به موقع وزارة الصناعة الصيدلانية.
وقّع الاتفاقيه كل من البروفيسور كمال منصوري المدير العام للوكالة والسيدة أولقا ليديا جاكوبو كازانوفا مديرة المركز عن الجانب الكوبي عبر خاصية التناظر عن بعد.
ستمكن هذه الاتفاقية من تبادل المعلومات والمعرفة والخبرات فيما يتعلّق بتسجيل المواد الصيدلانية والمصادقة على المستلزمات الطبية، مراقبة الجودة، اصدار الشهادات للممارسات الحسنة للتصنيع، المراقبة ما بعد التسويق.
كما ستسمح الاتفاقيه الموقّعة بتعاون أفضل فيما يخص التكوين وكذا تأهيل وتحسين الموارد البشرية، وفي شقّ آخر ستعمل الاتفاقيه على تشجيع ومساندة الشراكة بين مختلف المنتجين الصيدلانيين ومن الاستفادة من الخبرة الكوبية في مجالات اللقاحات و التكنولوجيا الحيوية.
يمثل امضاء الاتفاقيه بالنسبة لوزارة الصناعة الصيدلانية منحى جديد في التعاون الجزائري الكوبي في مجال الصناعات الصيدلانية يسمح بالارتقاء بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل