شرفي : مجلس الدولة صادق على نسبة 75 بالمائة من قرارات رفض الترشحات

عمار3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
شرفي : مجلس الدولة صادق على نسبة 75 بالمائة من قرارات رفض الترشحات

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم الأربعاء بالبويرة عن مصادقة مجلس الدولة على ثلاثة أرباع أي ما يعادل نسبة 75 بالمائة من قرارات رفض الترشحات للانتخابات المحلية المقررة في 27 نوفمبر الجاري.

وأكد شرفي في تصريح للصحافة على هامش معاينته لقاعتين نموذجيتين مهيأتين لاحتضان التجمعات الانتخابية بالبويرة عن “مصادقة مجلس الدولة لنسبة 75 بالمائة من قرارات رفض الترشح التي اتخذتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في الوقت الذي تم فيه إلغاء نسبة 25 بالمائة من قرارات الرفض المتبقية من طرف الهيئات القضائية”، كما قال.

وبعد أن أكد أن الهيئة “تعيد النظر بخصوص قرارات الرفض الملغية بناء على نسخ الأحكام الصادرة, بغرض إعادة الاعتبار للمرشحين المعنيين”، جدد شرفي التزام السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بـ “مكافحة التزوير خلال هذه الانتخابات و كذا المال الفاسد”، كما أضاف.

وأبرز أن دور الهيئة “لا يتوقف فقط على تنظيم الانتخابات، و إنما يتعداه إلى تعميق مفهوم الديمقراطية التأسيسية من خلال ممارسات شفافة و نزيهة”، ملاحظا أن” قوة الأمم تكمن في إحترام حرية إختيار الشعوب” و أن الهدف من استحداث السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هو “العمل على تطوير فكرة الديمقراطية التأسيسية من خلال انتخابات شفافة ستمكن الجزائر من استعادة مكانتها كقوة إقليمية”، يقول شرفي.

كما إعتبر ذات المسئول أن تأسيس هذه الديمقراطية يتطلب السهر على احترام حرية اختيار المنتخبين خلال الإقتراع وفقًا للتعهدات الواردة في بيان أول نوفمبر 1954 المتعلقة ببناء دولة القانون تكريما لتضحيات شهداء الثورة على وجه الخصوص.

وبالمناسبة حيا محمد شرفي روح الفقيد المجاهد علي زعموم، الذي وافته المنية يوم 24 أوت 2004 عن عمر ناهز 70 سنة، تحية إجلال و ذلك خلال زيارته لدار الثقافة بمدينة البويرة الحاملة لإسمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل