منظمة الامن العالمية لمكافحة الفساد تدين إغتيال الرعايا الجزائريين

م .ك4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
منظمة الامن العالمية لمكافحة الفساد تدين إغتيال الرعايا الجزائريين

وجهت منظمة الامن العالمية لمكافحة الفساد رسالة الى الامين العام للأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، اعربت فيها عن “ادانتها الشديدة” لاغتيال ثلاث رعايا جزائريين جراء قصف شاحناتهم على يد قوات الاحتلال في الصحراء الغربية، معتبرة اياه “عملا ارهابيا”.

و عبرت السيدة جيسيكا كاريل، الناطقة باسم منظمة الامن العالمية لمكافحة الفساد، الكائن مقرها بجنيف، في هذه الرسالة عن “استياء” هذه المنظمة، و التأكيد على “ضرورة تنديد المجتمع الدولي بهذه الاعمال الارهابية ومضاعفة دعمه لأعمال مكافحة ارهاب دولة وتكلفته البشرية غير المقبولة”.



كما اعربت الناطقة باسم المنظمة عن “تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا وكذا للحكومة والشعب الجزائريين”، وكذا “الدعم التام لمنظمة الامن العالمية لمكافحة الفساد للسلطات (الجزائرية) في جهودها الرامية الى مواجهة التهديدات على السلام و الاستقرار في المنطقة”.

تجدر الاشارة الى أن ثلاث (3) رعايا جزائريين لقوا حتفهم في الفاتح من نوفمبر جراء “قصف همجي” لشاحناتهم أثناء تنقلهم على المحور الرابط بين نواكشوط-ورقلة”، حسبما افاد به امس الاربعاء، بيان لرئاسة الجمهورية، موضحا أن عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في “ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل