التوقيع على اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث بين الجزائر و إيطاليا

نور6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث بين الجزائر و إيطاليا

توسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت، مع نظيره الإيطالي السيد سيرجيو ماتاريلا، لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

وعقب المحادثات التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية، وقع الطرفان على ثلاث اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث.

وكان الرئيس الإيطالي قد حل بالجزائر في وقت سابق في زيارة دولة تدوم يومين، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية السيد عبد المجبد تبون.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تمتين الشراكة وتعزيز علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين الصديقين وفتح آفاق جديدة بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وتتسم العلاقات الجزائرية-الإيطالية العريقة بالود والاحترام المتبادل، وهي مدعوة إلى أن تتعزز أكثر بمناسبة هذه الزيارة، لاسيما فيما يتعلق بمواصلة الحوار السياسي القائم بين البلدين منذ سنوات، مع تفضيل شراكة متينة وإستراتيجية في مختلف المجالات والقطاعات بهدف التصدي للتحديات الإقليمية.

وكانت الجزائر وإيطاليا قد وقعتا في ديسمبر 2020 على مذكرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي الخاص بالعلاقات الثنائية والمسائل السياسية والأمن الشامل مما سمح بتعزيز الحوار الثنائي والتعاون الرامي إلى تطوير الشراكة بين الطرفين من خلال التزامهما بالمضي قدما نحو تطوير التعاون في مختلف القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل