وزيرة البيئة تجري سلسلة من اللقاءات حول التغيرات المناخية بغلاسكو

نور10 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزيرة البيئة تجري سلسلة من اللقاءات حول التغيرات المناخية بغلاسكو

خلال مشاركتها في المؤتمر السادس والعشرين للأمم المتحدة للأطراف بمدينة جلاسكو البريطانية COP26 .
عقدت وزيرة البيئة سامية موالفي عدة لقاءات ثنائية جمعتها مع رؤساء وفود الدول ومختلف الهيئات الدولية المشاركة في القمة، انطلاقا من لقاء ثنائي جمعها والوزيرة المكلفة بشؤون البيئة ل أوغندا والذي تناول فكرة توحيد رؤى الدول الإفريقية في ما يخص مخاطر التغيرات المناخيـة وكذا الدفاع عن المصالح المشتركة واغتنام فرص مثل هكذا لقاءات (COP26) للدفاع عن مبادئ الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية واتفاقية باريس للأطراف.
كما عقدت لقاء جمعها والسيد الوزير المكلف بالبيئة لدولة قطر السيد عبد الله بن عبد العزيز بن تركي آل سبي، تطرق الطرفان خلاله إلى تجارب البلدين في مجال البيئة ومشاريع التنمية المستدامة وتبادل الخبرات في ما يتعلق بالمشاريع الرامية إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن.

كما عقدت السيدة الوزيرة لقائين جمعاها مع كل من السيدة وزيرة البيئة بجمهورية مصر العربية والذي تمحور خصوصا حول القمة المقبلة التي ستحتضنها مصر كدولة عربية وإفريقية، كما التقت السيدة الوزيرة بوزيرالبيئة لجمهورية تونس أين تباحث الطرفان سبل تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والحلول في مجال تسيير ورسكلة النفايات.

كما التقت وزيرة البيئة بالمدير التنفيذي للاتفاقية الإطارية لمكافحة التصحر على هامش اشغال اللقاء الرفيع المستوى، عرضت السيدة الوزيرة تجربة الجزائر في مجال مكافحة التصحر وتدهَور الأراضي وكذا التجارب الناجحة، مستدلة بذلك مشروع السد الاخضر الذي يهدف لتغطية مساحة 4.7مليون هكتار، جمعها كذلك لقاء مع السيد داني نائب رئيس البنك الآسيوي لتنمية المنشآت AIIB, الخاص بتمويل مشاريع في مجال التنمية المستدامة والاستثمار في تعزيز هياكل التكيف مع التغيرات المناخية عرض السيدة الوزيرة، استراتيجية القطاع في مجال حوكمة المناخ والنموذج الطاقوي والاقتصادي وفرص الاستثمار في الجزائر في مجال الاقتصاد الأخضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل