وزير التربية الجزائري يلتقي بنظيره الإيطالي على هامش مؤتمر اليونيسكو.

ب جموعي10 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير التربية الجزائري يلتقي بنظيره الإيطالي على هامش مؤتمر اليونيسكو.

التقى وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ظهيرة اليوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021، على هامش أشغال الدورة الواحدة والأربعين للمؤتمر العام لليونسكو، بنظيره السيد باتريزيو بيانشي، وزير التربية للجمهورية الايطالية.

وأكد وزير التربية الوطنية على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وضرورة تعزيزها على مستوى جميع الأصعدة، وخصوصا على المستوى التربوي والبيداغوجي. كما تبادل الطرفان، خلال هذا اللقاء، التهاني بمناسبة التوقيع على الاتفاق المتعلق بفتح المدرسة الدولية الإيطالية “روما” بالجزائر في 06 نوفمبر 2021، وذلك في إطار زيارة الرئيس الإيطالي، السيد سيرجو متاريلا، إلى الجزائر ويعتبر هذا الاتفاق مثالا ممتازا للتعاون في مجال التربية والتزاما للاستثمار في الشباب والتعليم، وجسرا للتواصل المتبادل للثقافات والخبرات لفائدة التلاميذ والأساتذة.

هذا وقد عبّر الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي في ميدان التربية، من خلال وضع برنامج شراكة، لا سيما من أجل ترقية وتدعيم تدريس اللغة الإيطالية، وتعزيز التعاون في مجال التكوين المهني والمحافظة على التراث المادي والأثار وتبادل التجارب في ميدان التغير المناخي والبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل